حبس 5 أشخاص في قضية المضاربة بالبذور المدعمة

حبس 5 أشخاص في قضية المضاربة بالبذور المدعمة
(اخر تعديل 2024-01-12 16:35:04 )

أوقفت مصالح الدرك الوطني، بولاية أم البواقي 5 أشخاص يشتبه تورطهم في المضاربة بالبذور المدعمة، قبل وضعهم رهن الحبس.

وجاءت هذه العملية إثر اتخاذ السلطات العليا في البلاد قرارات تتعلق بدعم منتجي الحبوب الذين تأثروا في الموسم الفلاحي الماضي من الجفاف، تتمثل في تعويض الفلاحين بالبذور مجانا هذا الموسم.

وأفاد بيان للدرك أن معلومات وردت إلى مستخدمي المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بأم البواقي، تفيد باستغلال بعض أشباه الفلاحين هذه القرارات لتحقيق أرباح مالية من خلال إعادة بيع البذور.

وأوقفت عناصر الدرك بناء على تلك المعلومات شاحنة بالطريق الولائي رقم خمسة الرابط بين قرية توزلين وبلدية عين الديس، وعثرت بداخلها على 130 قنطارا من بذور القمح اللين (فرينة )المدعمة، تم الحصول عليها من تعاونية الحبوب والبقول الجافة بعين مليلة.

وبعد التعمق في التحقيق من طرف مستخدمي فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بأم البواقي، تبين أن هذه الكمية من البذور بيعت من طرف الفلاح المستفيد منها مجانا إلى أشخاص آخرين عن طريق وسطاء.

وأوقفت عناصر الدرك على الفوز جميع المتورطين المقدر عددهم بخمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 26 و45 سنة، رفعت ضدهم جنايتي المضاربة غير المشروعة وتكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جناية وجنحة تحويل المواد المدعمة عن مقصدها الامتيازي.

وأودعت الجهات القضائية المختصة الأشخاص المعنيين الحبس.

محمد لعلامة

كاتب صحفي وأستاذ بكلية علوم الإعلام بجامعة الجزائر، عمل سابقا مذيعاً تلفزيونياً للأخبار الرياضية بقناة دزاير الجزائرية، ثم انضم إلى موقع أوراس