-

5 حكام جزائريين لإدارة مباريات كأس إفريقيا بكوت

5 حكام جزائريين لإدارة مباريات كأس إفريقيا بكوت
(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم 5 حكام جزائريين للمشاركة في إدارة مباريات نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

وتنطلق المنافسة الإفريقية في الفترة الممتدة مابين الـ 13 إلى غاية الحادي عشر جانفي المقبل.

وضمت القائمة 7 حكام من مصر و 5 حكام من الجزائر و7 حكام من المغرب ، ولأول مرة تونس بدون حكم ساحة في كأس الأمم الأفريقية ، فقط تم اختيار حكمين من تونس أحدهم مساعد حكم والآخر علي تقنية الفيديو “الفار”.

وضمت القائمة غربال مصطفى وقاموح يوسف حكمي ساحة، بالإضافة إلى زرهوني عباس حكم تماس وقوراري مقران حكم تماس ولحلو بن براهم حكم “الفار”.

وتنقل في النسحة الماضية من كأس إفريقيا التي جرت بالكاميرون خمس حكام جزائريين اختارهم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لإدارة مباريات كان 2022.

وشارك من الجزائر الحكم مصطفى غربال والحكام المساعدون كل من عبد الحق اشيالي ومقرن جوراري، بالإضافة إلى حكمي الفيديو لحلو بن ابراهيم ومهدي عبيد شريف.

وفي سياق آخر،أعلن الاتحاد الغامبي لكرة القدم اعتزال الحكم الدولي بكاري غاساما بعد مسيرة تحكيمية امتدت لـ 16 عاما.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الغامبي لكرة القدم عبر مواقع التواصل الاجتماعي: غاساما الحائز على العديد من الجوائز يعلن رسميا اليوم أنه سيعلق صافرته.

وتابع البيان: قرر غاساما، الذي كان منارة للتميز في التحكيم، التنحي عن منصبه لإفساح المجال للجيل القادم من الحكام الشباب للتألق.

وتابع: سمعة جاساما كانت معروفة بالعدالة والفهم العميق للعبة والقدرة على إدارة مواقف الضغط العالي جعلت منه شخصية محترمة في هذه الرياضة، لديه قاعدة جماهيرية ضخمة في جميع أنحاء القارة ويتمتع بدرجة عالية من الاحترام والرضا في عمله.