47 منشأة طاقوية كبرى دخلت الخدمة و24 أخرى

47 منشأة طاقوية كبرى دخلت الخدمة و24 أخرى
(اخر تعديل 2024-06-20 22:35:04 )

تسارع مؤسسة “سونلغاز” الزمن من أجل ضمان تمويل ولايات الجنوب بالكهرباء خلال فصل الصيف الذي يبدو أنه لن يكون إلا مرتفع الحرارة على غير العادة، حيث تتابع الوضع عن قرب بمختلف مناطق جنوب البلاد من خلال تحركات الإطارات.

وقال بيان للشركة إنه التزاما من “سونلغاز” بمتابعة الوضع وضمان تزويد المواطنين بالطاقة الكهربائية في أحسن الظروف، تم إرسال مجموعة من الإطارات الرئيسية المسيرة خلال أيام عيد الأضحى، تضم الرؤساء المديرين العامين لشركات الإنتاج والتوزيع.

وبتعليمات من الرئيس المدير العام لـ”سونلغاز”، مراد عجال، تتابع الإطارات وضع التموين بالكهرباء، لا سيما بعد موجة الحر التي تم تسجيلها عبر هذه الولايات خلال الأيام القليلة الماضية.

وأشار المصدر إلى أن المجموعة توجت إلى ولايتي برج باجي مختار وإيليزي، لمعاينة الوضع والوقوف على مستوى أداء “سونلغاز”، خاصة فيما يتعلق بالتموين بالطاقة، وذلك من أجل اتخاذ التدابير الاستباقية اللازمة لتفادي أي مشاكل خلال الصائفة.

والتقى وفد “سونلغاز” بممثلي السلطات المحلية لولاية برج باجي مختار ومن المجتمع المدني، أين استمع لانشغالاتهم التي يتم التكفل بها بشكل استعجالي، يقول البيان.

وذكر البيان أنه في إطار التحضيرات لصائفة 2024، وتنفيذا لجملة الالتزامات التي تعهدت بها فيما يتعلق بتعزيز شبكة نقل الكهرباء، قامت من خلال شركتها الفرعية بالمنطقة، بوضع عدد هام من المشاريع الطاقوية حيز الخدمة، بهدف تقوية وتعزيز شبكة الكهرباء بغية ضمان خدمة نوعية من حيث التزويد وكذا الاستمرارية.

وتابع المجمع أن47 منشأة طاقوية كبرى دخلت الخدمة، فيما تتراوح نسبة الإنجاز بين80 و100بالمائة على مستوى24 منشأة أخرى، كما قام الفرع بإتمام المخطط المتعلق بالمنشآت ذات التوتر المتوسط، عبر إنجاز687 محول كهربائي و2054 كيلومتر من شبكة توزيع الكهرباء.