إجلاء 45 طفلاً فلسطينيًا وعدد من الجزائريين

إجلاء 45 طفلاً فلسطينيًا وعدد من الجزائريين
(اخر تعديل 2024-03-29 08:49:02 )

أعلنت وزارة الدفاع الوطني ليلة أمس، أنه تمّ اجلاء 45 طفلاً فلسطينيًا و6 جزائريين جرحى من مطار القاهرة، تعرضوا لإصابات جراء الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فقد تم إجلاء الجرحى ومرافقيهم على متن طائرتين مجهزتين طبيا تابعتين للقوات الجوية الجزائرية.

وقال المصدر إن هذه العملية جاءت تنفيدا لمبادرة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الرامية إلى التكفل بـ 450 طفلا فلسطينيا مصابا من أجل تلقي العلاج من جروح وأثار قصف الاحتلال الإسرائيلي الذي طال المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأشار بيان وزارة الدفاع، إلى أن الأطفال الفلسطينيين الذين تم إجلاؤهم سيتم التكفل بهم على مستوى المستشفيات العسكرية ونوادي الجيـش بالجزائر.

وأكد البيان على أنه تم توفير كافة الإمكانيات والوسائل لإنجاح هذه العملية ذات الطابع الإنساني، والتكفل بالمصابين على أكمل وجه.

وأضاف البيان، أن “هذه العملية ستتبع بعمليات إجلاء لاحقة لفائدة فئات أخرى من الجرحى والمصـابين وهو ما يعبر بجلاء تام عن تضامن الجزائر اللامشروط تجاه الشعب الفلسـطـيني الشقيق في محنته”.

يذكر أن الرئيس تبون قد أسدى تعليمات بالتكفل بـ 450 طفلا فلسطينيا جريحا من غزة كتعبير عن تضامن الجزائر حكومة وشعبا مع الفلسطينيين في قطاع غزة في هذا الظرف العصيب.

وتم في وقت سابق إجلاء 5 أطفال فلسطينيين يعانون من جروح بليغة، حيث تم نقلهم على مرحلتين بطائرات خاصة سخرت من أجل إجلائهم، وهم حاليا تحت العناية الطبية.