4 آلاف سيارة “أوبل” تدخل الجزائر وزير الصناعة

4 آلاف سيارة “أوبل” تدخل الجزائر وزير الصناعة
(اخر تعديل 2023-11-12 18:35:06 )

أكد نسيم بن غرغورة، رئيس المدير التنفيذي لفرع السيارات بمجمع حليل ومدير أوبل بالجزائر، دخول 4000 سيارة أوبل قبل نهاية العام الجاري.

واستقبل اليوم علي عون وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني رئيس المدير التنفيذي لفرع السيارات بمجمع حليل ومدير أوبل بالجزائر، نسيم بن غرغورة وذلك للحديث عن الموديلات التي ستكون حاضرة في السوق الجزائرية والإعلان عن الإفتتاح الرسمي لإطلاق علامة أوبل يوم الأربعاء المقبل.

خلال اللقاء، حسب بيان الوزارة، اطلع الوزير على الأسعار التي أكد أنها مرتفعة وشدد على ضرورة خفضها لتكون في متناول الطبقة المتوسطة خاصة مع دخول علامات أخرى للسوق الجزائرية نهاية العام الجاري وخلق منافسة قوية لخفض الأسعار.

وزيادة عن دخول علامة أوبل بـ3 موديلات سعرها مرتفع، حسب الوزير، شدّد علي عون على إدخال موديل “كورسا” الذي يعتبر سعره مناسب لتصبح 4 موديلات لعلامة أوبل.

وفي ظل دخول العديد من العلامات والدخول في صناعة حقيقية للسيارات سيعرف السوق الجزائري منافسة قوية ستخفف الضغط الكبير الذي عرفه سوق السيارات خلال السنوات الماضية، حسب بيان وزارة الصناعة.

وفي السياق ذاته، كشف المدير المركزي بوزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، ورئيس الأمانة التقنية لمتابعة ملف المركبات، مقداد عون، أن عدد المتعاملين المتحصّلين على الاعتماد النهائي لمزاولة نشاط وكلاء المركبات بمختلف أنواعها بلغ 38 متعاملا.

ومن أصل 38 متعاملا، تمّ منح الاعتماد لـ12 وكيلا مختصّا في تسويق السيارات النفعية.

وأوضح مقداد عقون، للإذاعة الوطنية، أن السلطات الوصية شرعت في منح الاعتمادات منذ صدور المرسومين التنفيذيين المحدّدين لشروط وكيفيات ممارسة نشاط وكلاء السيارات الجديدة وممارسة نشاط تصنيع المركبات بتاريخ 17 نوفمبر 2022.

وبالحديث عن سوق السيارات، أكد وزير التجارة الطيب زيتوني، أنّ مصالحه ستتابع أسعار السيارات من العلامة حتى وصولها للمواطنين عن طريق برنامج خاص.

وشدّد الوزير ذاته، في تصريح صحفي على هامش الانطلاق الرسمي في تسويق سيارات علامة “شيري” الصينية، على عدم السماح للوسطاء بالتلاعب بأسعار السيارات.