-

4 أسماء مهددة بالغياب عن تربص المنتخب الجزائري

4 أسماء مهددة بالغياب عن تربص المنتخب الجزائري
(اخر تعديل 2023-08-09 20:33:03 )

بدأ العد التنازلي للمعسكر التحضيري الذي سيجريه المنتخب الجزائري شهر سبتمبر المقبل.

ويتخلل تربص الخضر مواجهتين ويتعلق الأمر بمباراة تنزانيا التصفوية والسنغال الودية والمقرر إجراءها يوم الـ 12 من شهر سبتمبر المقبل.

وتشير آخر المعطيات إلى أن الناخب الوطني جمال بلماضي يتجه نحو شطب بعض الأسماء من قائمته المعنية بتربص سبتمبر.

وسيختتم المدرب جمال بلماضي ورجاله مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية القادمة، بمواجهة تنزانيا في الجولة الختامية للتصفيات، ثم ملاقاة وديا بمنتخب السنغال في عقر داره بالعاصمة داكار.

وورد في موقع “القدس العربي” بأن جمال بلماضي سيتخلى عن بعض الأسماء البعيدة عن المستوى بسبب تواجدها من دون فريق وخاصة تلك التي ضيعت فترة التحضيرات الودية مع أنديتها.

وبات الدولي الجزائري يوسف بلايلي مرشحا فوق العادة للغياب عن تربص الخضر بسبب غيابه عن المنافسة منذ أشهر عندما غادر فريق أجاكسيو قبل نهاية الموسم الكروي.

ومن المتوقع أن يمدد بلايلي فترة غيابه عن المنتخب الجزائري، رغم أنه يسابق الزمن من أجل اللحاق بالتشكيلة الوطنية التي تستعد للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا 2023 شهر جانفي المقبل.

ومن جهة أخرى، يبتعد الهداف التاريخي للخضر إسلام سليماني عن مخططات مدربه جمال بلماضي بحكم أنه لم يحسم بعد وجهته المستقبلية إما بالانتقال إلى فريق جديد أو البقاء في نادي أندرلخت البلجيكي.

وباتت مكانة متوسط الميدان هاريس بلقبلة مهددة، لعدم ارتباطه مع أي فريق في الوقت الحالي بعد نهاية عقده مع نادي بريست الفرنسي الذي امتد على مدار 5 سنوات.

وكان بلقبلة قد سجل تواجده ضمن تربص الخضر اضطراريا بعدما عوّض بوداوي المصاب.

قائمة اللاعبين المرشحين للغياب عن تربص سبتمبر، قد تضم اسم نبيل بن طالب للغياب عن مباراتي تنزانيا والسنغال، وذلك لانشغاله وتركيزه على العقبات التي تعرقل عملية انتقاله إلى ليل، والمتعلقة أساسا بالجانب الصحي.

ويخوض المنتخب الجزائري نظيره التنزاني المقررة يوم 7 سبتمبر على ملعب 19 ماي بعنابة في مواجهة شكلية بحكم أن المنتخب الجزائري تأهل سلفا إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بتصدره المجموعة السادسة وفوزه في جميع المباريات الخمس الماضية.