-

4 أسماء تقترب من تدعيم المنتخب الجزائري في كأس

4 أسماء تقترب من تدعيم المنتخب الجزائري في كأس
(اخر تعديل 2023-11-23 21:49:03 )

مرّ الناخب الوطني جمال بلماضي إلى السرعة القصوى قصد توسيع قائمته الأساسية المعنية لخوض نهائيات كأس إفريقيا المزمع إجراؤها بكوت ديفوار.

وأبلغ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا-كوت ديفوار 2023، التي تنطلق منتصف جانفي بزيادة قوائم اللاعبين من 23 إلى 27 لاعبًا، ما يفتح المجال أمام أسماء جديدة في صفوف منتخب الجزائر.

ومما لاشكّ فيه أن الناخب الوطني جمال بلماضي قد استقر بنسبة كبيرة على تشكيلته الأساسية في كأس أمم أفريقيا، وعلى تعداد الـ23 لاعبًا المعني بالسفر إلى كوت ديفوار.

وبات المهاجم يوسف بلايلي الناشط في مولودية الجزائر من أبرز الأسماء المرشحة للعودة إلى صفوف المنتخب الجزائري في كأس أمم أفريقيا 2023، هو

ويملك ابن وهران إحصائيات محترمة، حيث سجّل بلايلي 7 أهداف وصنع 4 من 6 جولات فقط في الدوري الجزائري، ليصعد بفريقه إلى الصدارة بـ15 نقطة، كمات أنه يتصدر لائحة الهدّافين ولائحة أفضل الممررين الحاسمين، وقد ساهم في 11 هدفًا من جملة 17 سجّلها فريقه عمومًا.

وقد يستثمر بلايلي في سوء العلاقة التي تربط بلماضي بسعيد بن رحمة والتي طفت على السطح خلال مواجهة مصر الودية، فضلا عن تأخر انسجام الوافد الجديد أمين غويري، وهي العوامل التي تصب في مصلحته.

ويتجه بلماضي نحو تعزيز الدفاع، خاصة بعد إصابة مدافع فياريال الإسباني والقائد، عيسى ماندي (33 عامًا)، في مباراة موزمبيق الأخيرة، وعدم اتضاح موقفه من المشاركة في كأس أمم أفريقيا.

والأكثر من ذلك، يعاني أحمد من نقص المنافسة مع نادي ليتشي الإيطالي بسبب نقص المنافسة، وهو نفس الأمر لرامي بن سبعيني مع بوروسيا دورتموند مؤخّرًا.

وسيلجأ بلماضي لامحالة إلى استدعاء زين الدين بلعيد، مدافع اتحاد العاصمة، عطفًا على مستوياته المميزة مؤخًرًا، ومن المحتمل أن يكون بلعيد أجهز مدافع جزائري حاليًّا من حيث النسق البدني والفني،خاصة وأن بلماضي على دراية بإمكانياته، بحكم أنه سبق وأن استدعي لمعسكرات “الخضر” خلال التربصات الماضية.

ولن يغفل بلماضي عن تعزيز خط الوسط خاصة فغي حال عدم جاهزية اسماعيل بن ناصر للشفاء التام، حيث سيتجه لبعض الخيارات في خط الوسط، على غرار حيماد عبدلي الناشط في فريق أنجيه الفرنسي,

وكشفت مصادر مقربة لمنصة “أوراس” أن حارس عرين شباب بلوزداد رايس وهاب مبولحي مرشح أكثر من أي وقت مضى للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا مع “الخضر”.

وتبدو الفرصة مواتية للرايس من أجل العودة إلى المنتخب الجزائري بعد غياب طويل، وذلك بعد عودته إلى المنافسة مع شباب بلوزداد والتي تزامنت مع رفع تعداد المنتخبات في “الكان” إلى 27 لاعبا.

وينبغي على المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا إرسال قائمة لاعبيها إلى الاتحاد الأفريقي في موعد أقصاه 3 جانفي، مع ملاحظة أن القرار الجديد ليس إلزاميًا، وإنما على الخيار، ما يعني أن القوائم ستكون بحد أدنى 23 لاعبًا، وحد أقصى 27 لاعبًا.