رفعت 4 مطالب.. الجزائر تراسل منظمة التعاون

رفعت 4 مطالب.. الجزائر تراسل منظمة التعاون
(اخر تعديل 2023-12-03 13:42:03 )

أعلن رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، خطوة أقدمت عليها الجزائر بصفتها رئيسة اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وكشف إبراهيم بوغالي، أن الجزائر وجّهت رسالة إلى الدول الأعضاء في المنظمة ذاتها، تطلب منهم التحرك من أجل وقف العدوان على قطاع غزة.

ودعت الجزائر إلى مطالبة الجنائية الدولية بالتحقيق في جرائم الحرب الصهيونية ضدّ الشعب الفلسطيني، وبذل جهود لتأكيد مسؤولية الاحتلال عن هذه الجرائم.

ودعت الرسالة الجزائرية، أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، إلى التحرك أمام مختلف الهيئات الإقليمية والدولية من أجل وضع حدّ لسياسة الكيل بمكيالين في التعاطي مع الوضع في فلسطين ووقف تمادي “إسرائيل” في ممارسة إجرامها.

وأعلنت الجزائر دعمها المطلق لمواطني غزة، وأدانت عدوان الكيان الصهيوني.

ودعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في وقت سابق، إلى رفع دعوى قضائية ضد الكيان “الإسرائيلي” المحتل، أمام محكمة الجنايات الدولية.

وقال الرئيس تبون، “إنّ رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لإنهاء عقود من الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين”.

واحتضنت الجزائر، الخميس الماضي، ندوة دولية لبحث الأسس القانونية لمتابعة الكيان الصهيوني أمام المحاكم الدولية.

وتكفّل المشاركون في ااندوة بوضع خريطة طريق من أجل مباشرة الإجراءات وتقديم الشكاوى أمام محاكم الدول التي تأخذ بمبدأ عالمية العقاب، وأيضا المحاكم الجهوية الدولية عبر العالم.

وتسعى الندوة إلى جمع الوثائق والأدلّة التي من شأنها أن تساهم في قبول المحكمة الجنائية القضية التي ستُرفع ضد الكيان الصهيوني.