-

3 لاعبين مغضوب عليهم في القائمة السوداء لبلماضي

3 لاعبين مغضوب عليهم في القائمة السوداء لبلماضي
(اخر تعديل 2023-11-11 20:35:04 )

ضم الناخب الوطني جمال بلماضي لاعبه سعيد بن رحمة إلى قائمة المغضوب عليهم بعدما صار خارج حسابات الناخب الوطني جمال بلماضي، خاصة بعد “المشادة” التي حصلت بينهما خلال مواجهة مصر الودية.

ويستعد المنتخب الجزائري للعودة إلى أجواء المنافاسات الرسمية يوم 16 نوفمبر بمواجهة منتخب الصومال، قبل ملاقاة منتخب موزمبيق ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ويسعى بطل أفريقيا في مناسبتين حلم تجديد العهد مع أجواء المونديال، بعد أن غاب عن نسختي 2018 و2022 في روسيا وقطر على الترتيب.

وتوترت في الأشهر القليلة الماضية العلاقة بين الناخب الوطني جمال بلماضي وبعض اللاعبين وهو ماجعل مدرب “الخضر” يدخل في صراع مع بعض اللاعبين على غرار سعيد بن رحمة.

ويعرف جمال بلماضي بطباعه الحادة، وهو ما جعله يدخل في صراع مع عدة لاعبين آخرهم سعيد بن رحمة مهاجم وجناح وست هام.

ووجد بن رحمة نفسه خارج حسابات المنتخب الجزائري في انطلاقة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكاس العالم 2026.

ويملك بن رحمة إحصائيات شحيحة مع “الخضر”، رغم تألقه اللافت مع ناديه ويست هام، كما ساهم في وقت سابق في تتويج المطارق في التتويج بدوري المؤتمر الأولى.

وشارك بن رحمة مع المنتخب الجزائر في 25 مباراة مع “الخضر” ضمن مختلف المسابقات سجل خلالها هدفا وحيدا وأهدى 4 تمريرات حاسمة.

ولم يكن اسم بن رحمة وحيدا في القائمة، حيث دخل نجم الغرافة القطري في صراعات عديدة مع جمال بلماضي بسبب المعاملة التي تعرض لها من طرفه طوال السنوات الأخيرة.

وذكرت مصادر مقربة من محيط المنتخب الجزائري إلى أن ياسين براهيمي لن تطأ أقدامه مجددا صفوف المنتخب الجزائري في عهد جمال بلماضي.

ويبلي ياسين براهيمي بلاء حسنا فريقه القطري إذ سجل 14 هدفا وأهدى 8 تمريرات حاسمة من إجمالي 10 مباريات شارك فيها.

ولم يقتصر الأمر عند هذا الثنائي، بل تعرض الوافد الجديد على فريق أم صلال القطري أندي ديلور لمعاملة قاسية من جمال بلماضي إثر الطلب الذي تقدم به في فترة سابقة من أجل إعفائه من مباريات المنتخب الجزائري.

وكان ناخب “الخضر” قد أدلى بتصريحات صادمة في هذا الصدد، حيث قال بما معناه: “هذه الأمور لا تناقش عبر رسائل نصية وقد تحدثت إليه بذلك. لقد كان حديثنا عاصفًا. قلت له إنه لم يكن يتعين عليه التصرف بهذه الطريقة، أنت مدين تجاه دولة فتحت لك ذراعيها، لقد قمت بتوبيخه هو وناديه”.

وتجدر الإشارة إلى أن أندي ديلور عاد مرة أخرى إلى منتخب الجزائر في شهر سبتمبر الماضي قبل أن يخرج من الحسابات مجددا خلال الفترة الأخيرة.