3.3 مليون سائح زار الجزائر خلال السنة الماضية

3.3 مليون سائح زار الجزائر خلال السنة الماضية
(اخر تعديل 2024-06-25 13:56:04 )

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، أنّ 3.3 مليون سائح زار الجزائر خلال 2023.

وأوضح الوزير ذاته في كلمة له، بمناسبة اليوم الوطني للسياحة، أنّ السنة الماضية عرفت توافدا كبيرا للسياح من بينهم 2.2 مليون سائح أجنبي.

في هذا السياق، أكد ديدوش، أنّ الديناميكية التي يعرفها قطاع السياحة خاصة ما تعلق منه بتشجيع الاستثمار وتحسين الخدمات والرقمنة، أصبحت تعطي ثمارها وتساهم في حركية نشطة في كل الولايات خاصة في المواسم الصحراوية والساحلية.

جدير بالذكر، أنّ السلطات تعمل على تشجيع السياحة في الجزائر، عبر استهداف جذب 10 ملايين سائح بحلول عام 2030.

وكان وزير السياحة قد كشف في وقت سابق، أنّ الحكومة اتخذت خطوات جادة لتشجيع السياحة في الجزائر، منها إصدار 10 آلاف تأشيرة لزيارة صحراء الجزائر في العام الماضي، بالإضافة إلى تسهيلات أخرى للمغتربين.

ومن بين الإجراءات المتخذة أيضا في هذا الإطار، إتاحة الأراضي للمستثمرين في قطاع السياحة، حيث جرى تخصيص 58 ألف هكتار في جميع أنحاء البلاد.

وتمّ كذل، منح الأرض سابقا كشكل من أشكال الامتياز، بينما يكون حاليا العمل بإجراء سيجري نقل الملكية إلى المستثمرين بعد اكتمال المشروع، حسب القوانين الجديدة.

وكان ديدوش، قد أكد في وقت سابق ضرورة إبراز السلطات صورة الجزائر باعتبارها وجهة، وقال في تصريحات سابقة “نريد أن نظهر للرأي العام الدولي أن لدينا وجهة جيدة وأننا شعب له تاريخ وتقاليد وتراث وفن الطهو والحرفية”.