وفاة 24 شخصا في حادث انهيار بكامبالا.. تبون

وفاة 24 شخصا في حادث انهيار بكامبالا.. تبون
(اخر تعديل 2024-08-12 20:49:05 )

قدّم الرئيس عبد المجيد تبون، اليوم الإثنين، تعازيه إلى رئيس جمهورية أوغندا، يوري موسيفيني، إثر حادث انهيار وقع بضواحي العاصمة كامبالا، أدى إلى وفاة 24 شخصا وإصابة العشرات.

وجاء في نص التعزية: “فخامة الرئيس وأخي الفاضل، تلقيت بعميق الحزن وبالغ التأثر، نبأ حادث الانهيار الأليم الذي وقع بضواحي العاصمة كامبالا والذي أودى بحياة 24 مواطنا أوغنديا، بينهم أطفال وإصابة عشرات الأشخاص الآخرين”.

وأضاف الرئيس تبون: “أمام هذا المصاب الجلل، أتقدم إليكم وإلى الحكومة الأوغندية ومن خلالكم إلى أسر الضحايا، باسمي الخاص وباسم الجزائر شعبا وحكومة، بخالص التعازي وأصدق عبارات التضامن والمواساة، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين”.

وختم الرئيس الجزائري مخاطبا نظيره الأوغندي: “وإذ أجدد لكم التعازي الصادقة، تفضلوا فخامة الرئيس وأخي الفاضل، بقبول أسمى آيات التقدير والاحترام”.

ووقع الحادث يوم الجمعة، خلال انهيار مكب نفايات “كيتيزي”، بعد تساقط أمطار غزيرة.

ويقع مكب النفايات على منحدر شديد، تتجمع فيه النساء والأطفال الذين يبحثون عن نفايات بلاستيكية للحصول على دخل هناك بشكل متكرر، وقد تم بناء بعض المنازل بالقرب من مكب النفايات.

لم تتضح التفاصيل الدقيقة للحادث، لكن سلطات العاصمة الأوغندية قالت إنه كان هناك “فشل هيكلي في كتلة النفايات”، وفقا للأسوشيتد برس.

وقالت إيرين ناكاسييتا، المتحدثة باسم الصليب الأحمر الأوغندي، “لا أمل في العثور على أحياء بين الأنقاض، ولم يتضح عدد المفقودين حتى الآن”.