رئاسيات 2024.. حزب التجديد ينضم إلى قائمة

رئاسيات 2024.. حزب التجديد ينضم إلى قائمة
(اخر تعديل 2024-06-25 12:28:04 )

انظم حزب التجديد الجزائري، إلى قائمة الأحزاب الوطنية التي تدعم ترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لعهدة رئاسية ثانية.

ودعا الحزب ذاته في بيان له، الجزائريات والجزائريين إلى مشاركة واسعة في انتخابات 7 سبتمبر المقبل، وذلك “لتقوية شوكة رئيس الجمهورية ودعمه بشرعية شعبية قوية تمكنه من مواجهة التحديات الوطنية والدولية التي تنتظر البلد”.

يذكر، أنّ العديد من الأحزاب الوطنية كانت قد أعلنت دعمها لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من أجل الترشح لعهدة ثانية، على غرار حزب الشعب وحزب التجمع الوطني الديمقراطي وكذا حزب جبهة المستقبل وحزب جبهة التحرير الوطني.

وعن السبب وراء دعم هذه الأحزاب لعهدة ثانية، فقد أرجعته العديد منها إلى الإرادة في استكمال الرئيس تبون للإصلاحات التي باشرها منذ تولّيها كرسي الرئاسة.

من جهته، كان قد أكد الأمين العام للأرندي، مصطفى ياحي، أن حزبه يدعم للتوجه الاجتماعي للسياسة المنتهجة من طرف الرئيس تبون “والتي تهدف إلى حماية الطبقات الهشة من المجتمع وضمان العيش الكريم للمواطن من خلال الحفاظ على قدرته الشرائية”.

ودعا حزب المستقبل تبون إلى الترشح، بحكم ما تقتضيه المصالح العليا للبلاد، “ولمواصلة مسار الإصلاحات التي باشرها لبناء الجزائر الجديدة بعيدا عن كل التجاذبات السياسية”.

ورأى حزب جبهة التحرير الوطني أيضا، أنّه ينبغي على رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الترشح إلى عهدة ثانية، “وذلك تقديرا للإنجازات الهامة التي حققتها الجزائر تحت قيادته واستكمالا لمسيرة الإصلاح والتنمية”.