مشاركة 183 عارضًا جزائريًا في معرض المنتجات

مشاركة 183 عارضًا جزائريًا في معرض المنتجات
(اخر تعديل 2024-05-03 11:56:04 )

شهد معرض المنتجات الجزائرية بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، مشاركة 183 عارضًا من مختلف القطاعات الاقتصادية الجزائرية.

وحسب بيان لوزارة التجارة وترقية الصادرات، أشرف سفير الجزائر بموريتانيا محمد بن عتو، رفقة الأمين العام لوزارة التجارة والصناعة الموريتاني، آمدو الحاج غاي، على افتتاح الطبعة السادسة لمعرض المنتجات الجزائرية بنواكشوط.

وشهد الافتتاح أيضًا حضور رئيسي مجلس الأعمال الجزائري الموريتاني والأمين العام للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة وكذا رؤساء المؤسسات والمجمعات الاقتصادية الجزائرية والموريتانية.

وقالت وزارة التجارة، إن هذه الطبعة تأتي في إطار تجسيد برنامج التظاهرات الاقتصادية لمشاركة الجزائر في الخارج، كما تعتبر موعدا اقتصاديا سنويا يُمكّن ساكنة موريتانيا من اقتناء المنتجات الجزائرية التي تعرف إقبالا كبيرا في السوق الموريتانية.

من جهته، أكد سفير الجزائر في موريتانيا، محمد بن عتو، أن العلاقات التجارية بين البلدين الجارين تشهد تطورا ملحوظا.

وقال السفير بن عتو في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الموريتانية، “إن العلاقات الاقتصادية الجزائرية-الموريتانية عرفت قفزة كبيرة خلال السنة الماضية، إذ وصل حجم المبادلات التجارية بين البلدين إلى حوالي 400 مليون دولار، وهو ما يمثل نسبة 153% مقارنة بسنة 2022، لتصبح الجزائر أول شريك لموريتانيا”.

وأضاف السفير بن عتو أنه “بعد أسابيع من تدشين المعبر البري وإعطاء إشارة بناء الطريق الرابط بين البلدين والمنطقة الحرة، نلتقى اليوم لاعطاء ديناميكية جديدة من خلال الطبعة السادسة من معرض المنتجات الجزائرية فى نواكشوط وانعقاد مجلس الاعمال المشترك الموريتاني الجزائري”.