15 اتفاقية شراكة بين المؤسسات الجزائرية

15 اتفاقية شراكة بين المؤسسات الجزائرية
(اخر تعديل 2023-09-14 11:45:18 )

أفضى منتدى رجال الأعمال الجزائري-الصيني المنعقد بولاية وهران، إلى التوقيع على أكثر من 15 اتفاقية شراكة بين مؤسسات جزائرية وصينية في عدة مجالات.

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية، شملت الاتفاقيات الموقعة قطاعات البناء والاتصالات والمناولة والكهرباء والصناعات الصيدلانية والتحويلية.

وعرف منتدى الأعمال الجزائري-الصيني بوهران، حضور حوالي 30 مؤسسة صينية وأزيد من 50 مؤسسة جزائرية من أجل تحديد فرص الاستثمار من الجانبين.

وشهد المنتدى تنظيم 5 ورشات في مجال أشغال البناء ومستلزمات وعتاد البناء والحديد والصلب والتعدين، والورق والكرتون ومواد التغليف البلاستيكية، بالإضافة إلى الصناعات الجلدية والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وقال مدير الصيد البحري والمنتجات الصيدية لولاية وهران منور صنديد، إن تم خلال المنتدى إبراز ما يتضمنه قانون الاستثمار من مزايا وتسهيلات للمستثمرين في الجزائر، لأصحاب المؤسسات الصينية الحاضرين بهذه الورشات.

وكان سفير الصين لدى الجزائر، لي جيان، قد أكد في وقت سابق أنّ العديد من المشاريع الضخمة ستنجز مستقبلا بين الجزائر والصين، لاسيما في مجال المنشآت القاعدية.

ووقعت الجزائر شهر جويلية الماضي على 19 اتفاقية مع الجانب الصيني، وذلك على هامش زيارة الرئيس تبون إلى جمهورية الصين.

وكان رئيس الجمهورية قد أكد أنّ المجال مفتوح للشراكة والاستثمار في الجزائر، أمام رجال الأعمال الصينيين في كل القطاعات.

يذكر أن الجزائر سنّت قانوناً جديداً للاستثمار يقدم تسهيلات أمام المستثمرين المحليين والأجانب، وذلك في إطار المساعي للنهوض بالاقتصاد الوطني.