14 شخصا في حالة خطيرة بسبب عملية جراحية للعيون

14 شخصا في حالة خطيرة بسبب عملية جراحية للعيون

أصدرت محكمة سوق أهراس، بيانا للرأي العام حول حادثة إجراء مرضى لعملية جراحية للعيون في عيادة خاصة بسوق أهراس أدت إلى مضاعفات خطيرة.

وجاء في بيان المحكمة، أنه بتاريخ 18 ديسمبر الماضي وردت معلومات إلى مصالح الأمن بولاية سوق أهراس عن استقبال المستشفى العمومي المختص في أمراض العيون بعنابة لمجموعة من المرضى في حالة خطيرة.

وأمرت نيابة الجمهورية بفتح تحقيق ابتدائي في الوقائع بعد تسبّبت عملية جراحية للعيون لهؤلاء المرضى في مضاعفات خطيرة، في عيادة خاصة بسوق أهراس.

وذكر البيان ذاته، أنه وبعد سماع تصريحات الضحايا البالغ عددهم 14 مريضا، أجرى وكيل الجمهورية معاينة ميدانية بمعية الشرطة التقنية ومدير الصحة، ليتم التأكد من عدم وجود أدنى شروط النظافة أو المواصفات التقنية لغرف العمليات الجراحية بالإضافة إلى وجود غرفة عمليات تستغل بدون ترخيص من السلطات المختصة.

وتم تقديم جميع الأطراف أمام نيابة الجمهورية،أمس، وفتح تحقيق قضائي ضد 6 من الطاقم الإداري والطبي بجنحتي التقصير المرتكب خلال ممارسة المهام والملحق ضررا بالسلامة البدنية لأحد الأشخاص.

كما تنص الجنح على إحداث عجز مستديم واستغلال وتوسيع هيكل مؤسسة صحية دون ترخيص، حسب المواد 273، 413 و 414 من قانون الصحة والمادة 288 من قانون العقوبات.

واستجوب قاضي التحقيق المتهمين، كما أصدر أمرا بإيداع اثنين منهم الحبس المؤقت ووضع 4 تحت نظام الرقابة القضائية.

أمال زعيون