استشهاد 100 فلسطيني في قصف “إسرائيلي” عنيف على

استشهاد 100 فلسطيني في قصف “إسرائيلي” عنيف على

شن الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، قصفا عنيفا على رفح مما أدى إلى استشهاد 100 مواطن بينهم أطفال ونساء وكذا إصابة مئات آخرين.

و حسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، قال الهلال الأحمر الفلسطيني: “إن مدينة رفح تشهد غارات إسرائيلية عنيفة تتركز في وسط المدينة، وطالت منازل مأهولة بالسكان قبالة مقر جمعية الهلال”.

من جهته قال مدير مسشتفى الكويت صهيب الهمص: “إن المستشفى ممتلىء بالجرحى وهم في وضع خطير جدا ولا يوجد ما يكفي من دواء وأمصال”.

وأردف المصدر ذاته، “إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي شنت سلسلة من الغارات العنيفة قدرت بنحو 40 غارة استهدفت على وجه الخصوص، العديد من المنازل ومساجد تأوي نازحين، بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف ومن قبل بوارج حربية على مدينة رفح”.

وتضم رفح أزيد من مليون مواطن، بعد أن أجبرهم الاحتلال الإسرائيلي على النزوح إلى هذه المنطقة.

وأبلغ أمس، الرئيس الأمريكي جود بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه لا ينبغي شن عملية عسكرية دون خطة موثوقة لضمان سلامة أكثر من مليون شخص في رفح.

وتتواصل الحرب على غزة في يومها الـ 129، مخلفة دمارا كاملا في المنطقة، حيث بلغت الحصيلة 28176 شهيدا و 67784 جريحا، ولا يزال آلاف الضحايا تحت الركام، بسبب منع الاحتلال الإسرائيلي طواقم الإسعاف الوصول إليهم، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.