04 مدربين على طاولة صادي لخلافة جمال بلماضي

04 مدربين على طاولة صادي لخلافة جمال بلماضي

يسارع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” وليد صادي الزمن، للعثور على خليفة جمال بلماضي، ليشرف على العارضة الفنية للمنتخب الجزائري.

ورسا رئيس الاتحاد الجزائري للعبة وليد صادي على أسماء 04 مدربين إلى حد الآن، سيكون أحد منها خليفة جمال بلماضي في المنتخب الجزائري، حسب ما كشفته مصادر مطلعة لموقع “الشروق أون لاين”.

ويتصدر المدرب الكرواتي فلاديمير بيتكوفيتش قائمة المدربين الذين يسعى صادي لجلبهم للإشراف على كتيبة “الخضر” في القريب العاجل.

وتضم قائمة المدربين الأرعة تلك، اسم المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، الذي يضعه رئيس “فاف” الخيار الثاني في حال فشل في التعاقد مع فلاديمير بتكوفيتش.

وتكتمت مصادر موقع “الشروق أون لاين”، عن ذكر اسمي المدربين الباقيين من تلك القائمة، مؤكدة أنهما شاركا في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وفي سياق ما سلف ذكره، واستنادا لعديد التقارير الإعلامية، فإن اسم الناخب الوطني السابق وحيد خاليلوزيتش، لم يكتب اسمه في قائمة المدربين الأربعة، الموجودة حاليا على طاولة رئيس “فاف”.

السلطات العليا في الجزائر تؤيد تخلي “فاف” عن خدمات بلماضي وتطالب الرئيس صادي بإيجاد حل سريع للأزمة pic.twitter.com/PRP6q9ey8j

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) February 1, 2024

وبما أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وضعت شرط وجوب إجادة اللغة الفرنسية بالنسبة للمدرب المقبل للمنتخب الوطني الجزائري، فإن الترجيحات توجهت صوب مدرب منتخب موريتانيا أمير عبدو.

وشارك المدرب القمري الحامل للجنسية الفرنسية، في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، وقاد منتخب موريتانيا لبلوغ الدور الثاني بفوزه وأشباله على المنتخب الجزائري.

وبالإضافة إلى أمير عبدو، نوه تقرير المصدر السابق، إلى إمكانية تعاقد هيئة “فاف” مع المدرب الفرنسي بيرنارد كازوني، الذي عرض خدماته بشكل غير مباشر، من أجل تدريب المنتخب الجزائري.