03 أسماء ستلعب تحت قيادة بيتكوفيتش للمرة الأولى

03 أسماء ستلعب تحت قيادة بيتكوفيتش للمرة الأولى
(اخر تعديل 2024-08-22 16:21:13 )

يواصل الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش وضع اللمسات الأخيرة على قائمته النهائية، التي سيخوض بها المنتخب الجزائري، مستهل تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025.

واستقر التقني البوسني على عدم إحداث تغييرات كبيرة، في قائمة المنتخب الوطني الجزائري، المقبل على خوض تربص شهر سبتمبر المقبل.

وبحسب آخر التسريبات التي حصلت عليها وسائل إعلام عدة مؤخرا، فإن ثلاثة أسماء ستلعب لأول مرة تحت قيادة المدرب بيتكوفيتش، منها اسمين جديدين ينضمان لمنتخب الجزائر للمرة الأولى.

محرز العائد المرتقب

وسيكون النجم رياض محرز أبرز الأسماء، المرشحة للانضمام إلى القائمة النهائية لكتيبة “الخضر”، حيث سيلعب للمرة الأولى تحت قيادة صاحب الـ60 عاما، بعدما غاب عن تربصي مارس وجوان الماضيين.

وكان محرز قد اجتمع بالناخب الوطني، قبل يومين في مدينة جدة السعودية، وأكد أنه لم يتخذ قرار الاعتزال الدولي بعد، عكس ما تم تداوله خلال الأشهر القليلة الماضية.

وقال محرز لمدربه الوطني إنه يطمح لتحقيق ألقاب أخرى مع منتخب بلده، وفق ما كشفته مصادر لموقع “العين الإخبارية”.

ومن المنتظر أن يحمل مهاجم نادي أهلي جدة السعودة، شارة قيادة المنتخب الجزائري، خلال مواجهتي التربص المقبل، حسب ما كشفه مصدر من الجهاز الفني لموقع “العربي الجديد”.

فارسي أمل بيتكوفيتش في الدفاع

وسيكون محمد فارسي بشكل كبير جديد المنتخب الجزائري، خلال المعسكر المقبل، بعدما دون بيتكوفيتش اسمه في القائمة الموسعة.

ويأمل التقني البوسني في أن يحل لاعب نادي “كرو كولموبوس” الكندي، مشكلة الدفاع التي تعاني منها كتيبة “الخضر” على الجهة اليمنى، في ظل أنباء عن غياب المدافعين يوسف عطال وكيفين غيتون.

وأكدت مصادر إعلامية عدة، أن محمد فارسي بات متاحا للعب مع منتخب بلده الأصل الجزائر، بعدما أنهى إجراءات تغيير جنسيته الرياضية مؤخرا، لدى الاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا”.

فرصة العمر لعادل عوشيش

وسيمنح فلاديمير بيتكوفيتش فرصة العمر للاعب عادل عوشيش، باستدعائه لأول مرة من أجل تقمص ألوان المنتخب الجزائري، خلال تربص الشهر المقبل.

واستقر فلاديمير بيتكوفيتش على استدعاء لاعب خط وسط ميدان نادي سندرلاند الإنجليزي، لتعويض غياب نبيل بن طالب، البعيد عن المنافسة لفترة بسبب إجرائه عملية جراحية في القلب.

تحد جديد لبيتكوفيتش في إفريقيا

وسيخوض بيتكوفيتش تحديا جديدا في مسابقات “القارة السمراء”، بعدما اكتشف التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات منافسة كأس العالم، بمواجهة غينيا الاستوائية وأوغندا، شهر جوان الماضي.

وسيقود المدرب الوطني أشباله في مستهل مشوار تصفيات “كان” 2025، عندما يواجهون ضيفهم منتخب غينيا قبل ملاقاة مضيفهم منتخب ليبيريا، في الجولتين الأولى والثانية من تلك التصفيات.