-

رد الشاب بلال على الحملة المغربية ضده

(اخر تعديل 2024-10-19 09:38:14 )

رد الشاب بلال على الحملة المغربية المسيئة

خرج الفنان الجزائري الشاب بلال، المعروف بلقب الشاب بلال، عن صمته ليتحدث عن الحملة المسيئة التي يتعرض لها من بعض الفئات المغربية. وقد قام بلال بتوجيه رسالة واضحة عبر فيديو انتشر بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، حيث عبر عن استيائه من التحرشات المتزايدة التي يتعرض لها.

تفاصيل الحملة الإعلامية

في الفيديو، أشار الشاب بلال إلى بعض الشائعات والأقاويل التي يتم تداولها عنه، مثل "بلال لا يجب أن يأتي إلى المغرب"، و"بلال ناكر للجميل"، و"بلال أساء إلى المغرب". كما أضاف: "نحن من صنع الشاب بلال" و"بلال كان يقتات من أموال المغرب"، وغيرها من العبارات التي تروجها وسائل التواصل الاجتماعي.

أسباب الحملة

وأوضح بلال أن هذه الحملة جاءت بعد تأكيده على رفضه لحمل الجنسية المغربية، مبررا ذلك بأنه جزائري ويعتز بجنسيته. وعلق قائلاً: "إذا لم تكن الجزائر موجودة، سأشجع فرنسا، لأنني أعيش فيها منذ 30 سنة ولدي عائلة هناك، وهذا لا يعني أنني ناكر للجميل".

ردود فعل الشاب بلال

أكد الشاب بلال أنه كان من المفترض أن يفهم المغاربة موقفه دون الحاجة إلى توضيحات إضافية. وفيما يتعلق بالمطالبات التي تطالبه بعدم الغناء في المغرب، قال بلال: "هل تظنون أنني سأحمل حقائبي وأطرق أبوابكم؟".

دعوات الحفلات وتأجيلها

لفت بلال إلى أنه يتلقى دعوات لإحياء حفلات في المغرب منذ ثلاث سنوات، ولكنه أجّلها عدة مرات بسبب الأذى الذي تعرض له من الحملة التي استهدفته. وأعرب عن انزعاجه الكبير من هذه الحملة، مشيراً إلى أن الأمر أثر عليه بشكل سلبي.

رسالة للجمهور المغربي

في ختام حديثه، اعتذر الشاب بلال لمحبّيه وجمهوره في المملكة المغربية، مؤكداً أن هناك من يحبونه في الجارة الغربية، رغم الكراهية التي يبديها البعض. وقد كانت هذه الرسالة بمثابة دعوة للتآخي والفهم المتبادل بين الشعوب.
ست شباب الحلقة 7