ورشة عمل حول الفقر الريفي والتنمية للصحفيين اخبار الجزائر

ورشة عمل حول الفقر الريفي والتنمية للصحفيين اخبار الجزائر

آخر أجل 30 سبتمبر 2016

هذه المسابقة مفتوحة في وجه الصحفيين العاملين في قطاعات الصحافة المكتوبة أو الإذاعية أو الإلكترونية لتقديم طلبات الزمالات للمشاركة في ورشة عمل على مدى ثلاثة أيام في روما.

ستختار مؤسسة تومسون رويترز وبتمويل من الصندوق الدولي للتطوير الزراعي (IFAD) صحفيين لحضور المجلس الحاكم لـIFAD في الفترة الممتدة من 2-4 تشرين الثاني/نوفمبر.

سيُضيف المشاركون على خبراتهم ومعارفهم المعوقات الحقيقية التي تواجهها المجتمعات الريفية. وتشمل المواضيع المطروحة كيف يمكن للزراعة على نطاق صغير أن تستجيب للطلب المتزايد على الغذاء، فضلاً عن الحاجة لدعم التحوّل الريفي وأصحاب الزراعات الصغيرة.

على الراغبين بالتقديم أن يعملوا في الصحافة أو يكونوا مساهمين دائمين في مؤسسات صحفية مكتوبة أو في الإذاعة أو الإعلام الإلكتروني. يجب أن يتوفر لديهم ما لا يقل عن سنتين من الخبرة المهنية ومستوى جيد في اللغة الإنجليزية (محادثةً وكتابةً). كذلك يجب عليهم تقديم الأدلة المهنية التي تثبت اهتمامهم بقضايا المجتمعات الريفية والتنمية.

الزمالة تغطي تكاليف الطيران، والإقامة، ووجبات الطعام والمواصلات المحلية للصحفيين من الدول النامية. على جميع الصحفيين الذين يقع الاختيار عليهم أن يتابعوا العمل على قصص متعلقة بهذه المواضيع في بلادهم، وذلك بعد الانتهاء من ورشة العمل.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 30 أيلول/سبتمبر.

للمزيد من المعلومات، انقر هنا.

رابط المشاركة