خلال أسبوع.. إحباط محاولات هجرة غير شرعية لأزيد اخبار الجزائر

خلال أسبوع.. إحباط محاولات هجرة غير شرعية لأزيد اخبار الجزائر

تُواصل مفارز الجيش الوطني الشعبي، جهودها في إحباط عمليات الهجرة الغير الشرعية، حيث أوقفت خلال أسبوع 279 شخصا، كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية، في بيان نشرته اليوم، أن المصالح ذاتها قامت بالعديد من العمليات، إلى جانب إحباط عمليات الهجرة غير الشرعية، خلال الفترة الممتدة من 27 سبتمبر إلى 03 أكتوبر عبر كامل التراب الوطني.

وأردف البيان، أنه خلال الفترة ذاتها تمكنت مفارز الجيش الوطني، من توقيف 16 عنصر دعم للجماعات الإرهابية، كما تم توقيف 366 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر مختلف ربوع الوطن.

كما أوقفت المصالح المعنية، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 46 تاجرا للمخدرات وأحبطت محاولات إدخال 08 قناطير و40 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، كما ضبطت 251849 قرصا مهلوسا.

وفي السياق ذاته، نجحت مفارز الجيش الوطني الشعبي في إيقاف 317 شخصا بكل من تمنراست وإن قزام وبرج باجي مختار، كما ضبطت 26 مركبة و254 مولدا كهربائيا و113 مطارق ضغط، بالإضافة إلى 19 جهاز كشف المعادن و13.5 قنطارا من خليط خام الذهب والحجارة، وكذا حجز كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات، تُستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

وأشار المصدر إلى أنه تم توقيف 48 شخصا آخرا وتم ضبط مسدس رشاش من نوع كلاشينكوف و20 بندقية صيد ومسدسين آليين ، بالإضافة إلى 50 قنطارا من مادة التبغ و40 طنا من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة، كما تم حجز 243549 وحدة من مختلف الألعاب النارية، خلال الفترة نفسها.

وبالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني والجمارك، أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات من الوقود، قُدرت بـ 28083 لترا بكل من ولايات تمنراست وتبسة وسوق أهراس والطارف، وفق ما أوضحه بيان وزارة الدفاع الوطني.

يُذكر أن وزارة الدفاع الوطني، قد كشفت سابقا حصيلة عمليات الجيش الوطني الشعبي لسنة 2022، وقالت إنها تميزت بنتائج معتبرة في مجال مكافحة الإرهاب والترهيب والمتاجرة بالأسلحة والمخدرات والجريمة المنظمة.