بالوثيقة والأرقام.. تعرّف على أسعار سيارات اخبار الجزائر

بالوثيقة والأرقام.. تعرّف على أسعار سيارات اخبار الجزائر

كشفت وثيقة نشرتها مصادر صحافية، عن أسعار سيارات “جيلي” الجديدة التي ستسوّق في الجزائر قريبا.

وفي منشور له على صفحته في مقوع فايسبوك، أورد الإعلامي بقناة النهار محمد شوفي علاك، أسعار سيارات “جيلي” والتي ستكون ابتداء من 249 مليون وصولا إلى 404 مليون سنتيم.

وأوضح الصحافي أن سعر سيارات “جيلي” يكون مع ضمان 5 سنوات أو 150 ألف كلم بالنسبة لطراز GX3 وضمان 6 سنوات أو 200 ألف كلم بالنسبة لموديل “كولراي”.

للإشارة حصة علامة “جيلي” المعنية بالتوطين البنكي بلغت 39 ألف سيارة، وفق ما أوردته جريدة “الشروق” في وقت سابق.

وأوضحت جريدة “الشروق” في وقت سابق، أنه من المنتظر دخول عشرات آلاف السيارات الجديدة خلال الأسابيع والأشهر القادمة، من عدة علامات حصلت على إذن السلطات لمباشرة إجراءات طلب اعتماد القرض الخاصة بالتوطين البنكي، اللافت فيها وجود 3 علامات صينية هي جيلي وشيري وجاك بنحو 56 ألف سيارة.

ووفق المصادر ذاتها، فإن الأمر يتعلق بإجراءات التوطين البنكي للعام الجاري لعدة علامات حصلت على تراخيص النشاط في إطار الوكلاء.

وأشارت “الشروق”، إلى أن الاستيراد يمكن أن يستمر حتى دخول العام الجديد، لكن العملية تحتسب ضمن حصيلة 2023 بالنظر إلى أن الإجراء تم مباشرته في 2023.

وسيصل وكيل “فيات” الجزائر إلى نحو 75 إلى 80 ألف سيارة إجمالا، بعد حصة إضافية قدرت بنحو 44 ألف مركبة جديدة ينتظر دخولها خلال الأسابيع القادمة عبر مينائي مستغانم وجيجل، وفق المصادر ذاتها.

وبخصوص العلامة الصينية “جيلي” تأتي كثاني وكيل من حيث العدد بعد “فيات” الإيطالية، بحصة تقدر بنحو 39 ألف سيارة جديدة من عدة طرازات، حسب “الشروق”.

أما الحصة الثالثة فستكون للعلامة الصينية الثانية وهي “شيري” بنحو 10 آلاف مركبة جديدة، وثالث علامة صينية معنية بالعملية فهي “جاك” التي من المنتظر أن يستورد وكيلها المعتمد في الجزائر نحو 7 آلاف سيارة جديدة من عدة طرازات، يضاف لها مركبات “دي.أف.أس.كا” الصينية النفعية، التي بلغت حصتها نحو 4 آلاف، تقول الصحيفة الجزائرية.

وستكون حصة “أوبل” الألمانية فرع مجمع “ستيلانتيس” العالمي، بنحو 4 آلاف سيارة.