شاهد | بالضربة القاضية.. ملاكم جزائري يفوز على اخبار الجزائر

شاهد | بالضربة القاضية.. ملاكم جزائري يفوز على اخبار الجزائر

في أقل من دقيقتين، حقق نجم الرياضات القتالية الملاكم الجزائري إلياس محمودي فوزاً ساحقاً بالضربة القاضية على أحد أبرز المقاتلين المكسيكيين في عرض أقامته بطولة “ون” في العاصمة التايلاندية بانكوك.

في نزاله الأول منذ عودته من الإصابة، سيطر محمودي على مجريات القتال داخل ملعب “لومبيني” للملاكمة، ولم يمنح بطل العالم السابق في الملاكمة التايلاندية (المواي تاي) في المجلس العالمي للملاكمة (WBC) إدغار تاباريس أي فرصة للدخول في أجواء النزال.

في النزال الرابع خلال عرض ONE Fight Night 1 أظهر الجزائري، البالغ من العمر 25 عاماً، درجة عالية من الحماس، ليحسم نزال “المواي تاي” عن فئة وزن غير مقيّد (61.35 كغ)، متقدماً إلى الأمام منذ قرع جرس البداية، ليسدّد لكمات وركلات وضربات حادة بالركبة بهدف إنهاء النزال في أسرع وقت ممكن، مستفيداً من فارق الطول الذي يصب في مصلحته ويعطيه إمكانية لتسديد الضربات عن بُعد.

أسقط محمودي نظيره المكسيكي للمرة الأولى في النزال بلكمة علوية وجّهها بيده اليسرى بعد انقضاء أقل من نصف دقيقة على البداية.

تابع محمودي ممارسة ضغطه العالي وهجومه الشرس على تاباريس، مستخدماً ركبته لتوجيه ضربات مباشرة إلى وجه الخصم، ما أدى إلى سقوط المقاتل المكسيكي أرضاً للمرة الثانية.

وبعد عودة تاباريس إلى الوقوف، سارع الجزائري للاستفادة من فقدان المكسيكي للتوازن، فمسك برأس تاباريس وسدّد ضربات مباشرة بالركبة إلى وجهه أسقطته للمرة الثالثة والحاسمة، ما دفع الحكم إلى إنهاء النزال.

النجم الجزائري المصنف الخامس ضمن ترتيب مقاتلي بطولة “ون” عن فئة وزن الذبابة في “المواي تاي” حقق الانتصار خلال 98 ثانية عن طريق الضربة القاضية التقنية، ليكرّس نفسه واحداً من أفضل المقاتلين ضمن فئة وزنه في “المواي تاي”، ومنافساً مستقبلياً لحامل اللقب، النجم التايلاندي رودتانغ جيتموانيون.

بهذا الانتصار، حصد محمودي انتصاره الثالث في بطولة “ون”، رافعاً رصيده في المنظمة القتالية الكبرى إلى 3-2. أما سجلّه الاحترافي الإجمالي، فقد ارتفع ليبلغ 33-7 بعد فوزه الأخير.

وكان محمودي حقق انتصاراً على الياباني يوكينوري أوغاساوارا في نزاله الأول في “ون” في يناير 2019 عن طريق إجماع الحكام ثم خسر بعد ثلاثة أشهر في نزال متقارب أمام التايلاندي بيتشدام بيتشيندي، ليعود ويفوز على ليردسيلا بوكيت توب تيم في نهاية عام 2019.

ثم عاد محمودي إلى “ون” في جوان من العام 2021 حيث تعرض لهزيمة بقرار غالبية الحكام على يد مونغكولبيتك بيتشيندي.

يُذكر أنّ بطولة “ون” هي منظمة للفنون القتالية، مقرها سنغافورة، أسّسها رجل الأعمال التايلاندي شاتري سيتيودتونغ عام 2011، وهو يشغل منصبي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي.

وتقدم “ون” نزالات في “المواي تاي” و”الكيك بوكسينغ” والفنون القتالية المختلطة ومصارعة الإخضاع، وتضمّ عدداً من أبرز المقاتلين في العالم من أكثر من 80 بلد، من بينهم النجمين الجزائريين أكرم حميدي ونبيل عنان.