هل تم التخلص منه؟.. مقتل قائد مجموعة “فاغنر” اخبار الجزائر

هل تم التخلص منه؟.. مقتل قائد مجموعة “فاغنر” اخبار الجزائر

أعلنت وزارة حالات الطوارئ الروسية، اليوم الأربعاء، أن طائرة خاصة من طراز “إمبراير ليغاسي” وعلى متنها 10 أشخاص تحطمت في منطقة تفير مما أدى إلى وفاة جيمع ركابها.

ووفق ما أفادت وكالة سبوتنيك، فقد تحطمت طائرة خاصة في مقاطعة تفير الروسية كان على متنها 10 ركاب بما في ذلك قائد مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين.

وأعلنت هيئة الطيران المدني الروسية، مقتل 10 أشخاص في تحطم طائرة خاصة كانت متوجهة من العاصمة موسكو إلى مدينة سان بطرسبورغ.

وعلى إثر الحادثة أوضحت حكومة المنطقة، أن عناصر الإنفاذ متواجدون في مكان الحادث، فيما يجري تحقيق من أجل كشف تفاصيل الحادث، وتحديد عدد الوفيات الرسمية.

Dix personnes, incluant le dirigeant de #Wagner Evgueni Prigojine, ont perdu la vie dans un crash d avion survenu près de Moscou #Prigozhin pic.twitter.com/R3C3btYmYv

— Asmahane Bachir Bouaidjra اسمهان بشير بويجرة (@Asbachirb) August 23, 2023

وكان قائد مجموعة “فاغنر” يفغيني بريغوجين، قد أعلن شهر جوان الماضي تمرد مجموعته العسكرية على القيادة الروسية، عقب مقتل عدد هائل من قواته “إثر قصف روسي على مواقع تابعة للمجموعة العسكرية”.

من جهته وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في خطاب تلفزيوني، “التمرد المسلح” الذي تنفذه فاغنر بـ”الخيانة”، محذرا من أن أي شخص يحمل السلاح ضد الجيش الروسي سيعاقب.

يذكر أنه منذ قرار بوتين العام الماضي بالحرب ضد أوكرانيا، توسعت صفوف فاغنر إلى حوالي 50 ألف مقاتل، وفقا لتقديرات أجهزة مخابرات غربية، بما في ذلك عشرات الآلاف من السجناء السابقين الذين تم تجنيدهم من السجون في جميع أنحاء روسيا، غالبا بواسطة بريغوجين شخصيا وفقا للصحيفة.