-

بالفيديو| سليماني يحرك عداده التهديفي ويدخل

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

حرك المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني عداده التهديفي في منافسة الدوري البرازيلي لكرة القدم، رفقة ناديه الجديد كوريتبا.

وانقاد الهداف التاريخي للمنتخب الوطني الجزائري إسلام سليماني، فجر اليوم الخميس، مع فريقه كوريتيبا لخسارة جديدة أمام المنافس نادي ساوباولو بنتيجة هدفين لهدف.

O primeiro gol de Slimani com a camisa Coxa-Branca! 🟢⚪️#VamosCoxa

📸 Gabriel Thá | Coritiba pic.twitter.com/w4P6vuT9mR

— Coritiba (@Coritiba) September 27, 2023

وبعد أن شارك أساسيا وكان المنافس فريق ساولباولو متقدما في نتيجة المواجهة، ظهر سليماني في الدقيقة الـ06 من الوقت البديل عن الضائع، من زمن الشوط الأول، معدلا النتيجة لناديه بهدف جميل.

وإثر خطأ من اللحارس في تمرير الكرة وافتكاكها من قبل أحد لاعبي نادي كوريتيبا، استلم “محارب الصحراء” كرة داخل منطقة جزاء المنافس، حولها إلى هدف التعادل بطريقة رائعة.

إسلام سليماني يدشن أول أهدافه في الدوري البرازيلي ⚽️🇩🇿🇧🇷 | ساو باولو × كوريتيبا 👊👏#islamslimani#coritiba#SaoPaulopic.twitter.com/O9Jf4Dsy5a

— Toufik Catalouni (@cataloni_toufik) September 28, 2023

وبتحريك لعداد أهداف، دخل إسلام تاريخ الدوري البرازيلي لكرة القدم من أوسع الأبواب، حيث بات أول لاعب جزائري يسجل في منافسة البطولة البرازيلية، بعد أن كان الجزائري الأول الذي يلعب في المنافسة ذاتها.

كما أن إسلام سليماني بات أول لاعب عربي يسجل هدفا في الدوري البرازيلي، رغم أنه اللاعب العربي الثالث الذي يلعب في المنافسة ذاتها، بعد كل من الإماراتي عبد الله الكمالي واليمني أحمد عبد الحكيم السروري.

وكان سليماني قد حرك أيضا عداد صناعته للأهداف رفقة نادي كوريتيبا، في ظهوره الأول بالبطولة البرازيلية، عندما قدم تمريرة حاسمة في مواجهة المنافس باهيا، والتي خسرها ورفاقه برباعية لاثنين.

🚨PASSE DÉCISIVE DE SLIMANI AVEC CORITIBA 🇧🇷pic.twitter.com/jPs4OWt3Wi

— Algérie Football Média 🇩🇿 (@DZFOOTBALLDZ) September 15, 2023

وعلى الصعيد الدولي، غاب إسلام سليماني عن آخر تربص خاضه المنتخب الجزائري شهر سبتمبر الحالي، ولم يشارك في مواجة تنزانيا في تصفيات “كان” 2023، وبعدها موقعة السنغال الودية.

ويطمح سليماني لمواصلة مشواره مع المنتخب الوطني الجزائري، والمشاركة في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” كوت ديفوار 2023، والتي قد تكون الأخيرة للاعب مع كتيبة “الخضر”.