-

فيديو لتصرف “غير أخلاقي”| سليماني يورط بلماضي

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

ورط المهاجم الدولي إسلام سليماني مدربه الوطني جمال بلماضي، أياما قليلة قبل انطلاق تربص المنتخب الجزائري المقبل على خوض مستهل مشواره في تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

وسيكون إسلام سليماني منقوصا من المنافسة، بسبب معاقبته بحرمانه من المشاركة في 03 مباريات مقبلة مع ناديه البرازيلي كوريتيبا، أمام كل من فرق غوياس وأمريكا وكروزيرو في منافسة الدوري.

وطرد “محارب الصحراء” بالبطاقة الحمراء، فجر يوم الخميس، بعدما فقد أعصابه في الدقيقة الـ85 من زمن مباراة نادي غريميو، بسبب ضرب أحد لاعبي الفريق المنافس.

Deux gestes inutiles de Slimani qui lui coûte son premier carton rouge en Brésil #CFCxGREpic.twitter.com/n6iIrNDEiD

— Chebli Ishaq (@IshaqChebli) November 2, 2023

ومن شأن غياب سليماني عن تلك المباريات الثلاث، أن يضع الناخب الوطني جمال بلماضي في ورطة، لابتعاده عن المنافسة من جهة، وبالنظر لأهميته الكبيرة في القاطرة الأمامية لكتيبة “الخضر”.

وقد يضطر المدرب الوطني جمال بلماضي لعدم منح الهداف التاريخي لمنتخب الجزائر، دقائق كثيرة في مواجهتي التربص المقبل، بما أنه أكد مؤخرا اعتماده على اللاعبين الأكثر جاهزية من الناحية البدينة.

وكان مهاجم نادي كوريتيبا البرازيلي، قد أنقذ المنتخب الجزائري، شهر أكتوبر الماضي، من هزيمة ودية أمام المنتخب المصري، عندما أدرك التعادل في الأنفاس الأخيرة من تلك المواجهة.

إسلام #سليماني يحصد إشادة واسعة بعد أداءه في مباراة الجزائر ومصر pic.twitter.com/2acIfB05SP

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) October 18, 2023

ومن المقرر أن يستهل إسلام سليماني وبقية الرفاق في كتيبة “الخضر”، منتصف شهر نوفمبر الحالي، مشوارهم في تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

ويستهل المنتخب الجزائر تصفيات نهائيات “المونديال” المقبل، باستقبال منتخب الصومال يوم 16 نوفمبر 2023، في مباراة تدور أطوارها على أرضية ميدان ملعب “نيلسون مانديلا”.

ولحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة لتصفيات كأس العالم 2026، يواجه أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، مضيفهم منتخب موزمبيق، يوم الـ19 من الشهر الحالي.

ويطمح بلماضي لقيادة منتخب بلده الجزائر، إلى تحقيق انطلاقة قوية في تصفيات نهائيات “مونديال” 2026، لتكون دفعة معنوية قوية لرفاق محرز من أجل المنافسة على لقب “كان” 2023 مطلع العام المقبل.