بالفيديو| موتسيبي يغازل الجزائر مجددا قبل اخبار الجزائر

بالفيديو| موتسيبي يغازل الجزائر مجددا قبل اخبار الجزائر

صنع رئيس الاتحادية الإفريقية لكرة القدم باتريس موتسيبي، الحدث مجددا في كوت ديفوار، بإطلاقه تصريحات عن المنتخب الجزائري، يومين قبل انطلاق نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا.

وفي تصريحات لقناة “الشروق نيوز”، وصف رئيس هيئة “كاف” باتريس موتسيبي، المنتخب الجزائري من بين أفضل المنتخبات الموجودة في كوت ديفوار مسرح نهائيات “كان” 2023.

وأقرن موتسيبي اسم منتخب الجزائر بمنتخبات عدة ستشارك في النسخة الـ34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا، على غرار حامل اللقب السنغال وأيضا خص بالذكر تونس ومصر ونيجيريا.

وتابع رئيس الهيئة القارية للعبة الأكثر شعبية في العالم في موجة مدحه لكتيبة “محاربي الصحراء”، قائلا: “على فكرة إن الجزائر تملك تاريخيا عظيما في كرة القدم”.

وقال رئيس هيئة “كاف” باتريس موتسيبي، إنه سعيد جدا لوجود الجزائريين في كوت ديفوار مسرح نهائيات منافسة “كان” 2023.

ودعا موتسيبي صحفي قناة “الشروق نيوز” ومعه بقية الصحفيين الجزائريين، لحضور فعاليات ندوته الصحفية المقررة صبيحة يوم غد الجمعة، يوما قبل انطلاق العرس الإفريقي.

وكان باتريس موتسيبي قد أثار غضب الكثير من الجزائريين، عندما أطلق تصريحات مماثلة عن الجزائر، أثناء فعاليات “شان” 2022 وبعدها، عندما وعد بأن الجزائر ستحتضن أحد نسخ نهائيات “الكان“.

وتأكد جزائريون كثر أن تصريحات موتسيبي تلك كانت مجرد لغة ديبلوماسية لدى حضوره إلى الجزائر، خاصة بعد “المؤامرة” التي حيكت ضد كرة القدم الجزائرية، في قضية منح النسخ الثلاث المقبلة “للكان”.

عبد الخالق مهاجي