-

بالفيديو| “إسرائيل” تقصف مقرّ إغاثة جزائري

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

يواصل الجيش “الإسرائيلي”، عدوانه الغاشم على قطاع غزة، مستهدفا المستشفيات ودور العبادة ومقرات الإغاثة، في خرق سافر للأعراف الدولية.

وأعلن رئيس مكتب جمعية البركة الجزائرية، شادي جنينة، أن مكتب الجمعية استهدف في الأيام الأولى للعدوان من طرف الغارات الصهيونية.

وأوضح شادي جنينة، أن المقرّ تم استهدافه بشكل مباشر وتدميره بشكل كامل.

وقال رئيس جمعية البركة، أحمد ابراهيمي، إن الجمعية الجزائرية دفعت ثمن دعم أهلنا في قطاع غزة.

ورغم تخريب المقر، يواصل المتطوعون في الجمعية تجهيز طرود غذائية وتوزيعها على العائلات النازحة إلى المناطق الشرقية في محافظة غزة.

وأطلقت جمعية البركة، حملة الوعد المفعول التي تجمع من خلالها التبرعات المالية وتقديمهم على شكل مساعدات إغاثية للفلسطينيين.

من جهته، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إرسال مساعدات إنسانية هامة واستعجالية، إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية الشقيقة لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وتتمثل المساعدات الجزائرية في مواد غذائية وطبية وألبسة وخيم، تم إرسالها عن طريق جسر جوي مكون من العديد من الطائرات التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي.

وتعبر هذه المساعدات العاجلة، عن التزام الجزائر قيادة وشعبا بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق، الذي يتعرض إلى عدوان متواصل لاسيما في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال في ظل حصار شامل جائر.

وأعلنت المبادرة الجزائرية لنصرة فلسطين وإنقاذ غزة، التحضير لتجهيز سفن إغاثية محملة بالمساعدات “الواجبة والعاجلة”، لكسر الحصار المضروب على قطاع غزة.

وتأتي هذه المبادرة “في ظل استمرار حرب الإبادة والمذبحة الدموية التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة، وبتواطؤ دول غربية كثيرة، ومؤسسات دولية عديدة”.