فيديو لصحفي تونسي: “إعلان فك الارتباط بمنشور اخبار الجزائر

فيديو لصحفي تونسي: “إعلان فك الارتباط بمنشور اخبار الجزائر

تحدث الإعلامي التونسي فتحي المولدي، في برنامج “المساء الرياضي” علي شبكة قنوات “بي إن سبورت”، عن نهاية مسيرة الناخب الوطني جمال بلماضي مع المنتخب الجزائري.

وعلق فتحي المولدي على طريقة إنهاء الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” بقيادة رئيسها وليد صادي، لمهام المدرب جمال بلماضي، من على رأس العارضة الفنية للمنتخب الجزائري.

ومن ناحية شكل فك الارتباط مع مدرب كتيبة “الخضر”، قال محلل برنامج “المساء الرياضي”، إنه من غير المعقول أن يتم إعلان فك الارتباط مع بلماضي، بمنشور للرئيس صادي على منصة “X”.

وأضاف المتحدث أنه كان يجب إعلان نهاية مسيرة صاحب الـ48 عاما مع كتيبة “الخضر”، ببيان على الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري، وليس بمنشور على حساب شخصي بشبكات التواصل الاجتماعي.

ورأى فتحي المولدي أنه كان يجب على المكتب التنفيذي لهيئة “فاف”، السير على خطى جميع الاتحادات وإعلان فك الارتباط مع مدرب منتخبها، مثلما فعلت اتحادية تونس وغانا وغيرها من الاتحادات.

ووصف الناقد الرياضي التونسي، ما فعله وليد صادي على حسابه بمنصة “X” (تويتر سابقا)، بالخطأ الاتصالي الفظيع في حق مدرب وطني من حجم جمال بلماضي، بغض النظر عن نكسة “كان” كوت ديفوار.

وعن الجانب الفني، أعاد المولدي تكرار عبارة: “بلماضي ما زال يعيش على الماضي”، في إشارة منه إلى إنجاز المنتخب الجزائري في نهائيات “كان” مصر 2019.

وتابع في سياق نقده لمدرب المنتخب الجزائري، قائلا إن بلماضي سقط في فخ الصداقة والعلاقة الحميمية مع نجوم كتيبة “الخضر”.

وأعاب الإعلامي التونسي على مدرب منتخب الجزائر، أنه دخل في متاهة خلفتها علاقة الصداقة مع بعض لاعبيه، والتي كانت أقوى من خياراته الفنية، ما جعله يخوض “كان” كوت ديفوار بمنتخب 2019.

وتحسّر فتحي المولدي على خروج المنتخب الجزائري بذلك الشكل من نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، والإقصاء من دور المجموعات مكتفيا بتعادلين إيجابيين.

فتحي المولدي: كيف يتم انهاء مهام بلماضي على منصة X !! كان لا بد من بيان على موقع الاتحاد وما وقع إهانة لـ بلماضي#كأس_أمم_أفريقيا | #الجزائر #TotalEnergiesAFCON2023 pic.twitter.com/x5Hgp8pFCs

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) January 24, 2024

عبد الخالق مهاجي