-

اللقاء الثلاثي بين الجزائر وتونس وليبيا

(اخر تعديل 2024-10-16 18:57:40 )

اللقاء الثلاثي المرتقب بين الجزائر وتونس وليبيا

أعلن رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، عن اقتراب موعد انعقاد اللقاء الثلاثي بين قادة الجزائر وتونس وليبيا، والذي سيعقد في الأراضي الليبية. تأتي هذه التصريحات في إطار تعزيز العلاقات الأخوية والتعاون بين الدول الثلاث في مواجهة التحديات الإقليمية.

تصريحات رئيس الجمهورية

جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، يونس المنفي، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر. وأكد تبون أن هذا اللقاء يعد فرصة لمناقشة العلاقات الثنائية بين الجزائر وليبيا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، خاصة الأوضاع الحالية في ليبيا.

تأكيد الجزائر على موقفها الثابت

فيما يتعلق بالوضع في ليبيا، أعاد الرئيس تبون التأكيد على موقف الجزائر الثابت بخصوص الأزمة الليبية، حيث قال: "لا يزال موقفنا واضحاً، لا حل في ليبيا إلا من خلال الانتخابات. عندما يعبر الشعب الليبي عن رأيه، سيتبعه الجميع." هذا التصريح يعكس التزام الجزائر بدعم الخيار الديمقراطي في ليبيا.
ليلى الحلقة 6

تهاني رئيس المجلس الرئاسي الليبي

من جانبه، هنأ رئيس المجلس الرئاسي الليبي، يونس المنفي، الجزائر وتونس على نجاح انتخاباتهما الرئاسية، معرباً عن أمله في أن تنتهي الأزمة في ليبيا إلى عرس انتخابي رئاسي يعكس إرادة الشعب.

شكر الجزائر على الدعم

كما عبر المنفي عن شكره العميق للجمهورية الجزائرية على الدعم المهم الذي تقدمه لليبيا في المحافل الدولية، مشدداً على أن هذا الدعم يأتي في إطار تعزيز الاستقرار وليس لأي أهداف أخرى. كما قدم شكره الشخصي للرئيس عبد المجيد تبون على جهوده في دعم وحدة ليبيا وسلامتها الإقليمية.

استكمال الاجتماعات الثلاثية

وفي سياق اللقاء الثلاثي، أكد المنفي على أهمية استمرار الاجتماعات الثلاثية كمنهج عمل فعّال، سواء على مستوى القمة أو من خلال اللجان المختصة. وقد استقبل الرئيس تبون المنفي في قصر المرادية، حيث تم تناول العديد من الموضوعات المهمة خلال هذه الزيارة.