نحو فتح عملية توظيف كبرى للأساتذة المتعاقدين اخبار الجزائر

نحو فتح عملية توظيف كبرى للأساتذة المتعاقدين اخبار الجزائر

تتجه وزارة التربية الوطنية، لفتح عملية توظيف كبرى لفائدة الأساتذة المتعاقدين، من خلال التسجيل في المنصة الرقمية التي خصصتها الوزارة لهذا الغرض.

وكشفت صحيفة “الشروق اليومي”، أن وزارة التربية تعتزم اليوم الإثنين فتح المنصة الرقمية لتمكين خريجي الجامعات من تسجيل أنفسهم عن بعد، بغية الالتحاق برتبة أستاذ متعاقد في أحد الأطوار التعليمية الثلاثة.

وقالت صحيفة “الشروق”، نقلاً عن مصادرها إن الوزارة الوصية تحضّر لتوظيف ما يقارب 6000 أستاذ متعاقد بمناصب شاغرة في جميع المواد.

وأشار المصدر ذاته أن التسجيل سيكون متاحاً أمام الأساتذة القدامى المستفيدين سابقا من التوظيف التعاقدي، وكذا أمام خريجي الجامعات في مختلف الفروع والتخصصات.

وأضاف، أن الوزارة وضعت “النظام المعلوماتي” الذي سيتكفل بدراسة ملفات المسجيلن في المنصة الرقمية، من خلال ترتيبهم ترتيبا تفاضليا، وذلك بناءً على مجموعة معايير تم ضبطها بشكل دقيق وعملي.

كما أكد المصدر ذاته، أن اعتماد النظام المعلوماتي يأتي في إطار تحقيق مبدأي الإنصاف والمساواة بين الممتحنين، بحيث سيتم منح الأولوية لفئة المتعاقدين القدامى، من الذين سبق لهم الاشتغال على مناصب شاغرة.

للإشارة فقد أعلن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، شهر ديسمبر الماضي، الانتهاء من إدماج 62 ألف أستاذ متعاقد في مناصب قارة.

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أمر بالترسيم الفوري لكل المعلمين والأساتذة المتعاقدين في قطاع التربية وعددهم 59987 معلما وأستاذا، على أن تنتهي العملية في نهاية فبراير المقبل كأقصى تقدير.