-

السيول الجارفة تودي بحياة 3 أشخاص في الجزائر

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

أعلنت مصالح الحماية المدنية، عن انتشال 3 جثث لأشخاص جرفتهم السيول التي شهدها منطقة عين أمقل بولاية تمنراست وولاية برج بوعريريج.

وحسب مصالح الحماية المدنية، فقد تم انتشال جثتي شخصين جرفتهما سيول الأمطار، أمس الاربعاء، وذلك بسبب ارتفاع منسوب مياه وادي المالح بالمكان المسمى قرية عوين الزريقة ببلدية برج بوعريريج.

وقالت الحماية المدنية، إنه وعلى إثر تلقي نداء استغاثة من طرف مواطن، تدخلت ذات المصالح من أجل انتشال جثتي مواطنين اثنين جرفتهما السيول عقب خروجهما من سيارة كانا على متنها.

وأكدت الحماية المدنية، أنه تم نقل جثتي الشخصين البالغين من العمر 61 و 40 سنة من طرف إسعافات الحماية المدنية إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى مجانة.

في السياق ذاته، أوضحت الحماية المدنية، أن فرقها عثرت على جثة امرأة كانت على متن سيارة جرفتها المياه في وادي إيغهي في ولاية تمنراست، مشيرة أنها تواصل البحث عن شاب مفقود كان داخل شاحنة جرفتها المياه في وادي سيليسكن.

وتسبب هطول الأمطار أمس الأربعاء، في ارتفاع منسوب المياه في عدة أودية، مما أدى إلى قطع عدة طرقات في المنطقة، الأمر الذي اتدعى تدخل مصالح الحماية المدنية لإنقاذ العالقين.

وأعلنت مصالح الأرصاد الجوية استمارا تساقط الأمطار في عدة مناطق بالجنوب الجزائري و21 ولاية أخرى.

وشهدت ولاية إن قزام هي الأخرى خلال الأيام الماضية تهاطل كثيف للأمطار مما أدى إلى حدوث فيضانات تسببت في تضرر العديد من العائلات بالمنطقة.