لعقاب يدعو وسائل الإعلام الوطنية إلى التحلي اخبار الجزائر

لعقاب يدعو وسائل الإعلام الوطنية إلى التحلي اخبار الجزائر

دعا وزير الاتصال محمد لعقاب، اليوم الإثنين، وسائل الإعلام الوطنية إلى ضرورة التحلي باليقظة، وعدم التغافل عن ما يجري من أحداث خطيرة لها تداعيات على واقعنا.

وفي كلمته بمناسبة إشرافه على انطلاق ندوة حول “الممارسة الإعلامية خلال الانتخابات.. الالتزامات الأخلاقية والضوابط القانونية” أكد لعقاب أن اليقضة ضرورية رغم الأهمية البالغة التي تكتسيها الانتخابات الرئاسية.

كما تطرق لعقاب إلى التغيرات الحاصلة في مالي بجوار الجزائر، وكذا الموقف الفرنسي من الصحراء الغربية، وما يجري في قطاع غزة.

كما أكد الوزير أن مبادرة توقيع ميثاقيات أخلاقيات ممارسة العمل الإعلامي خلال الانتخابات، مبادرة تستحق التثمين، مبرزاً دور الإعلام في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف وزير الاتصال، أن المواثيق المؤطرة لقوانين الإعلام لم تغفل للإشارة إلى هذه الأخلاقيات، مذكراً بالواجبات التي يلتزم بها العمل الإعلامي خلال الانتخابات الرئاسية.

وشدد لعقاب على أنه من حق المواطن المعرفة الكاملة والواضحة والدقيقة حول العملية الانتخابية والمترشحين وبرامجهم، كما من حق المترشحين في تسويقهم للمواطنين ونقل برامجهم، وإبراز أهمية الانتخابات في الساحة الوطنية والدولية.

من جهته أكد رئيس المنظمة الوطنية للصحفيين سليمان عبدوش، أن رئاسيات 07 سبتمبر تعد تحديا أساسيا للإعلام ووظائفه الرئيسية من منطلق مساهمته في تنوير وتثقيف الجمهور والعمل كمنصة محايدة وموضوعية للمناقشة الحرة لجميع وجهات النظر والبرامج الانتخابية المترشحين ونقل تطلعات وانشغالات المواطنين.