هكذا ساهم رياض محرز في صناعة نجم صاعد لمنتخب اخبار الجزائر

هكذا ساهم رياض محرز في صناعة نجم صاعد لمنتخب اخبار الجزائر

تحدث المهاجم الدولي الإنجليزي كول بالمر، في تصريحاته لصحيفة “تلغراف” البريطانية، عن زميله السابق في نادي مانشستر سيتي رياض محرز.

وأشاد كول بالمر المشارك مع رفاقه بمنتخب إنجلترا في نهائيات “يورو” 2021، بنجم المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز، مؤكدا أن الأخير كان له فضل كبير في تطور مستواه.

وقال بالمر إن لاعبه المفضل كان النجم السابق لانجلترا واين روني، مؤكدا أنه كان يريد أن يصبح مثله، قبل أن يصبح المهاجم الجزائري اللاعب الأشد تأثيرا عليه في مشواره الكروي.

وذكّر المتحدث بأن “محارب الصحراء” لعب بجانبه لمدة 03 سنوات، لما كانا سويا في صفوف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، قبل أن يغادر إلى نادي أهلي جدة السعودي.

وأكد لاعب المنتخب الإنجليزي أنه تعلم كل شيء تقريبا، من رياض محرز خلال تلك الفترة، الأمر الذي وصل بمستواه إلى ما هو عليه حاليا مع نادي تشيلسي.

وأضاف أنه تعلم من مهاجم منتخب الجزائر، جميع أبجديات كرة القدم، منها ما يتعلق بكيفية ترويض الكرة، ومتى يستدير بها، فضلا عن الوقت الذي يمكنه التوغل بها، في دفاعات المنافسين وأمور أخرى.

وكشف كول بالمر أنه كان يشاهد مقاطع فيديو، للاعب كتيبة “محاربي الصحراء” على موقع “يوتيوب” ليلة كل مباراة، يقبلون على خوضها.

وتابع النجم الإنجليزي أنه كان يحاول من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو، تعلم بعض المهارات رياض محرز، لتجسيدها فوق أرضية الميدان خلال المواجهات.

يُذكر أن بالمر أحد اللاعبين الصاعدين الذين ساهموا، في بلوغ منتخب إنجلترا ربع نهائي منافسة كأس أمم أوروبا “يورو” 2024، بمشاركته في مواجهتين، منها تلك المثيرة أمام سلوفاكيا في ثمن النهائي.

وسيلاقي كول بالمر وزملاؤه في المنتخب الإنجليزي، منافسهم منتخب سويسرا، في محطة ربع نهائي المنافسة الأوروبية، يوم السبت 06 جوان الحالي، على أمل بلوغ المربع الذهبي.