انطلاق عملية استيراد اللحوم البيضاء المجمدة اخبار الجزائر

انطلاق عملية استيراد اللحوم البيضاء المجمدة اخبار الجزائر

قررت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، فتح استيراد اللحوم البيضاء المجمدة، انطلاقا من اليوم الأحد، في إطار تموين الأسواق الوطنية بالمنتجات الغذائية.

وأفاد بيان الوزارة أن عملية استيراد اللحوم البيضاء المجمدة ستستمر إلى غاية 20 من شهر سبتمبر الجاري.

ويتوجب على الراغبين في استيراد هذا النوع من اللحوم، إرفاق ملفات طلبات التراخيص الصحية لاستيراد اللحوم ببرنامج سنوي مرتقب، حسب المصدر ذاته.

وأضاف البيان، أن إجراءات الاستيراد وتكوين ملفات الطلبات ودفاتر الشروط الجديدة المتعلقة باستيراد اللحوم البيضاء متوفرة وقابلة للتحميل عبر بوابة .pslmadr.gov.dz.

وفيما يتعلق بطلبات التراخيص الصحية لاستيراد اللحوم البيضاء، أشارت وزارة الفلاحة أن إيداع الملفات ابتداء من تاريخ 10 سبتمبر إلى غاية 20 من نفس الشهر، وهذا عبر بوابة pslmadr.aosa.dz.

ولن تأخذ وزارة الفلاحة بعين الاعتبار كافة الملفات غير الكاملة والملفات المودعة خارج الآجال وكذلك الملفات غير المطابقة للإجراءات التنظيمية المقررة من قبل وزارتي الفلاحة والتجارة.

وقبل هذه الخطوة، منعت الجزائر استيراد المواد الغذائية المصنعة من المواد المستوردة المدعمة واللحوم المجمدة، لتشجيع الاقتصاد الوطني وتطوير المنتوج المحلي، غير أن بعض المختصين في مجال اللحوم طالبوا السلطات برفع التجميد لاستيراد اللحوم المجمدة والأغنام الموجهة للذبح كحل ظرفي ومستعجل، من أجل تغطية النقص المسجل بالأسواق الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار.