المدير الرياضي لنادي “رين” يكذب بلماضي بشأن اخبار الجزائر

المدير الرياضي لنادي “رين” يكذب بلماضي بشأن اخبار الجزائر

كشف المدير الرياضي لنادي “رين” الفرنسي فلوريان موريس، اليوم الخميس، مستجدات حول الاختيار الدولي للاعب الجزائري الأصل أمين غويري، وضع فيها جمال بلماضي في حرج كبير.

وخلال تقديم آخرين لاعبين استقدمهما نادي “رين” الفرنسي، أدلى فلوريان موريس بتصريحات مثيرة، كذب من خلالها، كل ما قاله الناخب الوطني جمال بلماضي مؤخرا، حول الاختيار الدولي للنجم أمين غويري.

📸🔴⚫️ Les deux dernières recrues Rouge et Noir 𝗙𝗮𝗯𝗶𝗮𝗻 𝗥𝗶𝗲𝗱𝗲𝗿 et 𝗕𝗲𝗿𝘁𝘂𝗴̆ 𝗬𝗶𝗹𝗱𝗶𝗿𝗶𝗺 ont été présentées cet après-midi à la presse.#ToutDonner pic.twitter.com/6XVbXHml1x

— Stade Rennais F.C. (@staderennais) September 14, 2023

وقال المدير الرياضي للنادي الفرنسي موريس، بحسب ما نقلته جريدة “ليكيب” الفرنسية، إن لاعبهم غويري لم يحسم بعد قراره الدولي.

ووفقا لما نقلته صحيفة “ليكيب” الفرنسية، فإن فلوريان موريس كشف أنه تحدث شخصيا مع غويري، بشأن رواج أخبار اختياره اللعب لصفوف المنتخب الجزائري. قائلا إن اللاعب لم يؤكد له قراره النهائي.

وجاءت تصريحات المدير الرياضي لنادي “رين”، مخالفة تماما لما قاله بلماضي خلال تصريحات صحفية أدلى بها، في تربص شهر سبتمبر الحالي، بأن أمين غويري بات متاحا للعب مع منتخب الجزائر.

وأكد مدرب كتيبة “محاربي الصحراء” أن نجم نادي “رين”، أكمل إجراءات تغيير جنسيته الرياضية من الفرنسية إلى الجزائرية، وأصبح متاحا لتقمص ألوان بلده الجزائر.

رسميا.. المهاجم الواعد أمين غويري ينفش “ريش الديكة” تمهيدا لارتدائه درع “محاربي الصحراء” pic.twitter.com/UVRIqr1XW7

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) September 7, 2023

وكانت تقارير إعلامية فرنسية، قد كشفت وجود صدمة كبيرة لدى مسؤولي النادي الفرنسي، بعد رواج الأخبار القائلة بانقلاب صاحب الـ23 عاما على منتخب فرنسا، تمهيدا للعب مع المنتخب الجزائري.

وكشف موقع “فوتبول 365” مؤخرا، أن إدارة نادي “رين” الفرنسي تخطط لحرمان المنتخب الجزائري، من خدمات غويري في “كان” 2023، بعد ترجيحات قرب تلقيه دعوة المدرب الوطني بلماضي.

وأضاف الموقع السابق، أن مسؤولي الفريق الفرنسي، سيباشرون مفاوضات مع اللاعب من أجل إقناعه بعدم المشاركة مع المنتخب الجزائري، في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” 2023.

مخطط فرنسي لحرمان المنتخب الجزائري من وافده الجديد المرتقب أمين غويري في نهائيات “كان” 2023 pic.twitter.com/zALpuupw0t

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) August 17, 2023

وباتت الكثير من الجماهير الجزائرية متشوقة، لمشاهدة غويري يلعب في صفوف كتيبة “محاربي الصحراء”، رفقة كوكبة من المواهب التي استدعاها بلماضي مؤخرا، خلال ثورة تغييراته الجذرية.