القيادة السعودية تهنئ الجزائر قيادة وشعبا اخبار الجزائر

القيادة السعودية تهنئ الجزائر قيادة وشعبا اخبار الجزائر

هنأت القيادة السعودية، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة ذكرى عيد استقلال الجزائر.

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة للرئيس عبد المجيد تبون.

وأعرب الملك السعودي، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لرئيس الجمهورية، والحكومة والشعب الجزائري، أطراد التقدم والازدهار.

كما بعث ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة للرئيس عبد المجيد تبون.

وعبّر سمو ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس تبون، وللحكومة والشعب الجزائري.

وبالعودة إلى العلاقات بين الجزائر والمملكة العربية السعودية، تؤكد الجهات الرسمية الجزائرية والسعودية، في عديد المناسبات، العلاقات الجيدة وتوافق الرؤى بين قيادات البلدين.

واحتفلت الجزائر أمس بالذكرى الـ62 لاستقلالها المصادفة لـ5 جويلية.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد وجه رسالة للشعب الجزائري بهذه المناسبة، يذكر فيها بتضحيات الشهداء الأبرار في سبيل الحرية.

وتحدّث المسؤول الأول في البلاد، عن أبرز المحطات التاريخية التي مرت بها الجزائر في ظل الاستعمار الغاشم، قائلا إنّ “صنف الاستعمار الاستيطاني الذي كابدناه وجالدناه طيلة قرن وثلث القرن لم يكن له مثيل في ضروب الاستعمار”.

وأشاد رئيس الجمهورية، بنضال الشعب الجزائري وتسبيل النفس والنفيس لاسترجاع أرضه، من خلال المقاومات الشعبية والحركات الوطنية وثورة التحرير، وهي أساليب كفاح لم يكن لها نظير في أمة أخرى، حسب قوله.

وأكد تبون، أن الشعب الجزائري صنع الاستثناء في مجابهة الحروب، من حيث حجم التضحيات وقوة الصمود مقابل شراسة العدو، مبرزا أن الدليل على ذلك هو استشهاد مليون ونصف المليون من الشهداء.

في هذا السياق، قال الرئيس، “سنظل واقفين مجندين على حمى هذه التضحيات نصون وديعة الشهداء ونحمي حياض الوطن من أجل مواصلة وضع لبنات أخرى لتشييد صرح الجزائر التي حلم بها الشهداء الأبرار”.