الرئيس الصحراوي يتحادث مع الأمين العام للأمم اخبار الجزائر

الرئيس الصحراوي يتحادث مع الأمين العام للأمم اخبار الجزائر

يجري رئيس الجمهورية الصحراوية الأمين العام لجبهة البوليساريو إبراهيم غالي، اليوم، محادثات مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وحسب الإذاعة الجزائرية، أكد سيدي محمد عمار، عضو الأمانة الوطنية وممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو، في تصريح لوسائل الإعلام، أن هذه المحادثات ذات أهمية خاصة كونها ستُعقد قبل أيام قليلة من انعقاد الدورة العادية الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ستكون قضية الصحراء الغربية ككل سنة حاضرةً في جدول أعمالها وفي المناقشة العامة على مستوى الجمعية العامة ومداولات اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار.

كما أشار الدبلوماسي الصحراوي إلى أن المحادثات تأتي أيضا عقب أول زيارة للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، للمناطق الصحراوية المحتلة والدلالات السياسية التي تتبعها.

وأضاف سيدي محمد عمار أن لقاء الرئيس الصحراوي بالأمين العام للأمم المتحدة يسبق انعقاد جلسة مجلس الأمن الدولي في شهر أكتوبر المقبل، بخصوص تجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية (المينورسو).

ويعد الإسراع في استكمال تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، المُدرجة في جدول أعمال الأمم المتحدة منذ 1963، طبقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومبادئ القانون الدولي، وواقع وآفاق عملية السلام في الصحراء الغربية، أهم القضايا المتناولة في المباحثات بين الطرفين.