-

الرئيس الصحراوي يُستقبل من طرف نظيره الإيرلندي

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

تم أمس الخميس، استقبال الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي، من طرف نظيره الإيرلندي مايكل دانييل هيجينز، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الصحراوية.

وحسب المصدر ذاته، فإن اللقاء يأتي في إطار زيارة تقود إبراهيم غالي إلى إيرلندا، حيث تم التطرق إلى التطورات الحاصلة في القضية الصحراوية.

كما ناقش غالي مع الرئيس الإيرلندي آفاق العمل المستقبلي خاصة في ميدان التضامن، سواء داخل جمهورية الصحراء الغربية أو على مستوى الساحة الأوروبية أو العالم.

وقالت وكالة الأنباء الصحراوية، إن اللقاء توسع ليشمل وفدي البلدين، حيث تم مناقشة مواقف جبهة البوليساريو تجاه الأحداث التي يشهدها العالم.

وكانت القضية الصحراوية في صلب المحادثات، لاسيما قضية الخرق المغربي لاتفاق وقف اطلاق النار واستئناف الكفاح المسلح للشعب الصحراوي كأسلوب مشروع للدفاع عن النفس وحقه في الحرية والاستقلال.

وفي خضم ذلك جدد الرئيس الإيرلندي مايكل دانييل هيجينز، موقف بلاده الداعم والمساند لحق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير والاستقلال، انسجاماً مع احترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وميثاق وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة في الصحراء الغربية.

يذكر أن وزير الخارجية الأيرلندي كان قد أكد في وقت سابق أن بلاده تعتبر الصحراء الغربية إقليم غير متمتع بالحكم الذاتي، مشددا على أن إيرلندا تدعم قرارات مجلس الأمن الدولي الداعية إلى تمكين شعب الصحراء الغربية من تقرير مصيره.

مضيفاً أن بلاده تساهم في إطار منظمة غوث اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي في تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين الصحراويين.