-

عودة هشام بوداوي: رحلة التحدي والأمل

(اخر تعديل 2024-09-26 17:17:50 )

غياب هشام بوداوي عن المنافسة

لا يزال اللاعب الدولي الجزائري، هشام بوداوي، بعيدًا عن الميدان، حيث غاب عن المنافسات مع ناديه نيس الفرنسي سواء في الدوري المحلي أو في بطولة "اليوروبا ليغ". هذه الغيبة أثرت بلا شك على معنويات اللاعب وجمهوره.

العودة إلى التدريبات

بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة التي تعرض لها في بداية الشهر الحالي، عاد بوداوي إلى التدريبات الجماعية لفريقه. هذه العودة تمثل خطوة إيجابية في مسيرته، لكن الآمال كانت معقودة على مشاركته مع منتخب الجزائر في مستهل تصفيات "كان" 2025، وهو ما لم يحدث.

عدم المشاركة في مباراة ريال سوسييداد

على الرغم من أن اسمه كان موجودًا في قائمة نادي نيس خلال مواجهته مع ريال سوسييداد الإسباني في الجولة الأولى من الدوري الأوروبي، إلا أن المدرب فرانك هايس اختار عدم اشراكه في تلك المباراة. من دكة الاحتياط، تابع بوداوي زملاءه وهم يتعادلون إيجابيًا بهدف لمثله، بينما قام مواطنه بدر الدين بوعناني بتقديم مستوى جيد كأساسي في تلك المباراة.
محمد الفاتح سلطان الفتوحات الحلقة 17

اختيار المدرب

تقارير إعلامية تشير إلى أن المدرب هايس فضل عدم المخاطرة بنجم المنتخب الجزائري، خاصة أنه لم يستعد كامل لياقته البدنية بعد تعافيه من الإصابة. وكان هذا القرار مدروسًا بعناية، حيث أن العودة السريعة قد تؤدي إلى تفاقم الوضع.

التأثير على المنتخب الوطني

مع استمرار غيابه عن المنافسة، بدأت أسهم هشام بوداوي في الانخفاض فيما يتعلق بالاستدعاء للمنتخب الوطني الجزائري في تربص شهر أكتوبر المقبل. ومعايير المدرب بيتكوفيتش لاستدعاء اللاعبين، يبدو أن فرصه في الحصول على مكانة أساسية خلال مواجهتي منتخب توغو المقبلة ستكون صعبة للغاية.

تأكيد المواعيد المهمة

وكان بيتكوفيتش قد أكد للاعبيه في نهاية تربص شهر سبتمبر الماضي، بعد مباراة ليبيريا، على أهمية العمل الجاد والحفاظ على مستوى عالٍ لضمان الاستدعاء للمنتخب. سيكون الثالث من أكتوبر موعدًا حاسمًا لتحديد مصير بوداوي، حيث سيعلن المدرب عن قائمته النهائية.

مواجهات المنتخب الجزائري

من المقرر أن يواجه المنتخب الجزائري نظيره توغو في يومي 10 و15 من أكتوبر ضمن تصفيات المجموعة الخامسة لكأس إفريقيا للمغرب 2025. آمال الجماهير معلقة على أداء الفريق، وأي غياب إضافي لبوداوي قد يؤثر على التشكيلة.