-

رئيس “إسرائيل” يفقد الاتصال بابنه وسط المعارك

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

قالت زوجة رئيس “إسرائيل” إسحاق هرتسوغ، اليوم الاثنين، إنها فقدت الاتصال بابنها الذي يشارك بجانب جيش الاحتلال الإسرائيلي في معارك غزة.

وكشفت زوجة رئيس الاحتلال الإسرائيلي، عن انقطاع الاتصال مع ابنهما الذي يقاتل داخل قطاع غزة، بالتزامن مع الخسائر الفادحة التي تتكبدها قوات الاحتلال البرية المتوغلة داخل القطاع المحاصر.

وقالت ميشال هرتسوغ لهيئة البث الإسرائيلية “كان” بحسب ما نقل موقع “تايمز أوف إسرائيل”العبري، إن أحد أبنائها من بين الجنود الإسرائيليين الذين تم استدعاؤهم للقتال في غزة.

وتابعت للمصدر ذاته: “لم يكن لدينا أي اتصال معه منذ بعض الوقت، ولكن لدينا أمل”.

وفيما لم تذكر زوجة رئيس الاحتلال أي من أبنائهما الثلاثة موجود في غزة أضافت: “أعتقد أنه بالنسبة لجميع الأمهات، وبالنسبة للنساء بشكل عام، أعتقد أن هذه الأيام صعبة.”

هذا ولم يصدر أي بيان عن المقاومة الفلسطينية بخصوص مصير نجل “هرتسوغ”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل أكثر من 40 من جنوده داخل غزة، منذ بدء عملياته البرية داخل القطاع قبل أسابيع، ولكن حسب المعطيات على الأرض فإن هذا الرقم مضاعف عشرات المرات.

وأكدت مجلة “إيكونوميست” البريطانية أن الاحتلال الإسرائيلي بات أمام خيارات محدودة، بعدما وضع نفسه في ورطة قاتلة جراء توغله البري قبل نحو أسبوعين في قطاع غزة.

وبات الاحتلال أمام تحديات عدة مثل علاقاته مع واشنطن وأمنيته بهزيمة حركة المقاومة حماس، والمدنيين في القطاع، ومسألة تحرير الأسرى.

ووفق المجلة البريطانية، فإن جيش الاحتلال وصل إلى نقطة حرجة وبات أمام ورطة قاتلة حيث أصبح إنقاذ 239 أسيرا في غزة أمرا خطرا في ظل القصف الوحشي الإسرائيلي على القطاع.