الفصائل الفلسطينية تقرر الاتحاد وتشكيل حكومة اخبار الجزائر

الفصائل الفلسطينية تقرر الاتحاد وتشكيل حكومة اخبار الجزائر

اتفقت الفصائل الفلسطينية، أمس، على “وحدة وطنية شاملة” تضم كافة القوى في إطار منظمة التحرير، وتشكيل حكومة توافق وطني مؤقتة.

وتم اللقاء الوطني بين 14 فصيلا فلسطينيا في العاصمة الصينية بكين، وبدعوة رسمية من الصين واستمر لمدة يومين.

وتتمثل الفصائل المشاركة في هذا اللقاء في فتح وحماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وحزب الشعب الفلسطيني وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية.

كما شارك في اللقاء أيضا الجبهة الشعبية القيادة العامة، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) وجبهة التحرير الفلسطينية وجبهة التحرير العربية والجبهة العربية الفلسطينية وطلائع حرب التحرير الشعبية (قوات الصاعقة).

وجاء في بيان للقاء الوطني أن الفصائل الوطنية اتفقت خلال لقاءاتها في الصين على الوصول إلى وحدة وطنية فلسطينية شاملة تضم القوى والفصائل الفلسطينية كافة في إطار منظمة التحرير، والالتزام بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، طبقاً لقرارات الأمم المتحدة، وضمان حق العودة طبقاً لقرار 194.

في هذا السياق، وضعت الفصائل أربعة بنود متعلقة بمتابعة تنفيذ اتفاقيات إنهاء الانقسام، أهمها الالتزام بـ”قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، طبقاً لقرارات الأمم المتحدة”.

كما تضمن البنود “حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وإنهائه وفق القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة وحق الشعوب في تقرير مصيرها بنفسها ونضالها من أجل تحقيق ذلك بكل الأشكال المتاحة”.

وقررت الفصائل “تشكيل حكومة وفاق وطني مؤقتة بتوافق الفصائل الفلسطينية وبقرار من الرئيس” وهذا لتأكيد “وحدة الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة”.