-

خيار المقاومة في مواجهة العدو

(اخر تعديل 2024-10-07 15:57:14 )

خيار المقاومة: الاستمرار في معركة الاستنزاف

في حديثه المؤثر، أكد الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، أبو عبيدة، أن خيار المقاومة يمثل الطريق الأكثر فعالية في مواجهة التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني. وأشار إلى أن المعارك التي خاضتها المقاومة أثبتت نجاح هذا الخيار، مما يجعله خياراً استراتيجياً مستمراً على مدى الزمن.
معركة هير الحلقة 23

الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى

في الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى، التي تصادف السابع من أكتوبر، تحدث أبو عبيدة عن الجبهات المتعددة التي تساند الشعب الفلسطيني. هذه الجبهات لا تقتصر على أرض فلسطين فحسب، بل تمتد لتشمل العديد من المناطق التي تساند النضال الفلسطيني وتقطع آمال العدو في الاستقرار.

إنجازات المقاومة خلال عام

أضاف أبو عبيدة أن المقاومة استطاعت خلال عام كامل من تحقيق إنجازات كبيرة، حيث أسقطت الآلاف من جنود العدو بين قتلى وجرحى، بالإضافة إلى إخراج مئات الآليات العسكرية من الخدمة. هذه الإنجازات تعكس قوة عزيمة المقاومين والإرادة الصلبة للشعب الفلسطيني في التصدي للاحتلال.

اعتماد العدو على الدعم الخارجي

وفي سياق حديثه، أشار أبو عبيدة إلى أن الكيان المحتل يعتمد بشكل رئيسي على سلاح الجو الأمريكي والتوجيهات العسكرية الأمريكية، ويعيش في ظل دعم إدارات غربية استعمارية. لكنه عبر عن ثقته بأن هذه الحبال ستنقطع في يوم من الأيام، مما سيعزز من قدرة المقاومة على تحقيق أهدافها.

الجبهات المتعددة في خندق واحد

أكد أبو عبيدة على أهمية الجبهات المتعددة التي تقاتل إلى جانب الشعب الفلسطيني، حيث تتقاسم الأعباء وتلتقي في خندق واحد ضد العدو. هذه الجبهات، التي تشمل لبنان واليمن والعراق، تشكل دعماً كبيراً للمقاومة، حيث تسدد ضربات مؤلمة للعدو وتكبده خسائر كبيرة.

القدرات العسكرية للمقاومة

وأشار أبو عبيدة إلى أن مسيرات لبنان واليمن والعراق، وصواريخها، تحلق في سماء فلسطين المحتلة، تضرب المواقع والأهداف الحيوية للعدو. هذه العمليات لم تساهم فقط في استنزاف قدرات العدو العسكرية، بل أيضاً أربكت توازنه وأثرت على اقتصاده، مما يجعله في موقف ضعيف ويعزز من موقف المقاومة.