-

افتتاح أوّل فرع لـ “ستاربكس” في وهران.. ما

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات كثيرة، تظهر افتتاح محلّ في مدينة وهران يحمل اسم العلامة الأمريكية الشهيرة “ستاربكس”، فهل هي العلامة الحقيقية؟

ويتساءل العديد من الرواد ما إذا كانت شركة المقاهي الأمريكية الشهيرة، قد افتتحت فروعا لها في الجزائر، علما أنه افتتح أوّل أمس أول محلّ لـ “ستاربكس” في أحد أحياء مدينة وهران، ويُتوقع افتتاح فروع أخرى في كلّ من مول وهران والجزائر العاصمة.

ونتيجة لتحقّق منصّة أوراس من الأمر، عبر موقع “ستور لوكايتور” الذي يحدّد مواقع فروع الشركة، لم يظهر أي وجود لأي فرع للشركة الأمريكية في الجزائر.

ولم تنشر الشركة أيضا، أي بيان رسمي عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي لإعلان افتتاح فرع جديد لها.

للإشارة، فقد عرفت افتتاح المحلّ بوهران، توافد عدد كبير من الأشخاص على رأسهم “مشاهير” السوشل ميديا.

يذكر، أنّ “ستاربكس” دخلت منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا منذ 25 عامًا، وافتتحت أول متجر لها في المملكة المتحدة عام 1998 في طريق كينغز، لندن، وفق ما جاء في موقع الشركة.

وأسّست الشركة الأمريكية أوّل سوق لها أول في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وهو أكبر أسواقها، ولها ملايين العملاء كل عام في أكثر من 1100 متجر في جميع أنحاء المملكة المتحدة وحدها، حسب المصدر ذاته.

وقال المدير العام لشركة ستاربكس المملكة المتحدة أليكس راينر، بمناسبة مرور 25 سنة على تأسيس “ستاربكس”، “لقد شهدنا نموا هائلا في الإيرادات في كل من المملكة المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا”.

تجدر الإشارة، إلى أنّ “ستاربكس” تعدّ أكبر سلسلة مقاهي في العالم، تمتلك أكثر من 16 ألف فرع في 84 دولة في العالم.