الولايات المنتدبة المستحدثة لها الصلاحيات اخبار الجزائر

الولايات المنتدبة المستحدثة لها الصلاحيات اخبار الجزائر

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية، إبراهيم مرّاد، اليوم الأحد، أن الولايات المنتدبة المستحدثة ستكون لها الصلاحيات الكاملة لخلق التنمية.

ولدى إشرافه على تنصيب الوالي المنتدب لعين وسارة، شدد الوزير على ضرورة إيلاء كل الدعم والمرافقة للولاية المنتدبة بما يمكنها من التكفل الفعلي بانشغالات مواطنيها ولعب دورها التنموي كاملا.

وأشار إبراهيم مرّاد إلى أن رئيس الجمهورية يتابع كل المشاريع والبرامج التنموية ويؤكد في كل اجتماع لمجلس الوزراء على ضرورة التوجه نحو السوق الإفريقية.

كما أكد الوزير أن مستقبل الجزائر في صحرائها لما تزخر به من إمكانيات، و مساحات شاسعة و قد تم ترقية العديد منها لولايات منتدبة.

وكشف إبراهيم مراد، أن السداسي الأول من سنة 2026 سيكون تكملة لمسارات السكك الحديدية بجنوب الجزائر، لما توفره من تنمية حقيقية لها.

مشيرا إلى أن ولاية الجلفة لها النصيب الأكبر و أخذت حصة الأسد بين الولايات لاستغلال الفضاءات و المشاريع من أجل تحقيق تطلعات المواطن الجلفة.

كما أعلن وزير الداخلية، أن عملية ترقية الولايات المنتدبة متواصلة، مؤكداً أن الرئيس تبون سيسعى لبرمجة ترقية ولايات منتدبة بشمال الجزائر خدمة لمواطنينا.

بلال شبيلي