المجلس الشعبي الوطني يسلّم مساعدات لفائدة الشعب اخبار الجزائر

المجلس الشعبي الوطني يسلّم مساعدات لفائدة الشعب اخبار الجزائر

سلّم المجلس الشعبي الوطني، الإثنين، للهلال الأحمر الجزائري مساعدات إنسانية معتبرة للشعب الفلسطيني تضمنت كمية هامة من حليب الأطفال والأسرة الطبية.

وأفاد بيان للمجلس أن رئيس المجلس أشرف اليوم على تسليم شحنة مساعدات مادية إلى الهلال الأحمر الجزائري تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وتنقل بوغالي، على رأس وفد من المجلس يضم بعض النواب ورؤساء المجموعات البرلمانية وممثلين عنها، إلى ولاية البليدة من أجل الإشراف على عملية تسليم المساعدات.

وقال بوغالي في تصريحات للصحافة، إن “تقديم هذه المساعدات المادية يمثل صورة صادقة وعميقة لتضامن نواب وموظفي المجلس الشعبي الوطني مع الشعب الفلسطيني الشقيق بهدف التخفيف من بعض معاناته لاسيما في هذه الفترة التي يتعرض فيها لحرب إبادة ممنهجة”.

وأكد أن هذه التبرعات تشكل جزءا من مخرجات الجلسة الخاصة التي برمجها المجلس شهر أكتوبر الماضي لنصرة القضية الفلسطينية.

وجرى الإجماع على ضرورة حشد مزيد من الدعم للقضية الفلسطينية في شتى المحافل الدولية، بالإضافة إلى الدعوة إلى تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن قائمة المساعدات حُدّدت بالتنسيق مع الهلال الأحمر الجزائري واشتملت على 30 ألف وحدة من حليب الأطفال إلى جانب كراسي متحركة وأفرشة وأسرة طبية خاصة.

محمد لعلامة

كاتب صحفي وأستاذ بكلية علوم الإعلام بجامعة الجزائر، عمل سابقا مذيعاً تلفزيونياً للأخبار الرياضية بقناة دزاير الجزائرية، ثم انضم إلى موقع أوراس