-

الوكالة الوطنية للتشغيل تُصدر إعلانًا هامًا

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

أصدرت الوكالة الوطنية للتشغيل، اليوم الأحد، إعلانًا هاماً موجهًا للمستفيدين من منحة البطالة، يخص وضعيتهم الشخصية والمهنية.

وحسب ما جاء الإعلان، ستشرع وكالات التشغيل المحلية، في عملية تحيين ملفات المستفيدين من منحة البطالة.

وقالت الوكالة في الإعلان، إن هذه العملية تهدف إلى تحيين وضبط الوضعية الشخصية والمهنية للمستفيدين من منحة البطالة.

أوضح إعلان للوكالة الوطنية للتشغيل، أن العملية انطلقت اليوم الأحد، من أجل تحيين وضبط الوضعية الشخصية والمهنية، للمستفيدين من منحة البطالة، مع إمكانية اقتراح فرص للتوجيه في مناصب عمل.

وكشفت الوكالة، أنه تمت دعوة المستفيدين من منحة البطالة، بإرسال رسائل نصية في هواتفهم للحضور إلى مقرات الملحقات المحلية للتشغيل، التابيعن إقليميا لها، لإجراء مقابلة مع مستشاري التشغيل مصحوبين ببطاقة هوية المعني.

وأشارت إلى أنه بالنسبة للمتزوجين فيجب أن يكونو مصحوبين بطاقة التعريف البيومترية الخاصة بالزوج أو الزوجة، أو عقد ازدياد للذين يملكون بطاقة التعريف الورقية.

إضافة إلى وثائق تثبت تغيير وضعية المستفيد -بعد تاريخ الاستفادة- تجاه الخدمة الوطنية، والحالة العائلية وشهادة التكوين التأهيلي في إطار جهاز منحة البطالة.

وشددت الوكالة، على أن حضور المعني إجباري ولا ينوب عليه أي أحد، وأن أي غياب في غضون 48 ساعة بعد تلقي الرسالة النصية يترتب عنه تعليق منحة البطالة بسبب عدم الحضور في الموعد المقابلة، وبعد مرور شهرين (60 يوم) من تاريخ الاستدعاء سيتم توقيف المنحة ولا يمكن تفعيلها بأي حال من الأحوال.

وأكد المصدر ذاته، أن في أجل لا يتعدى 48 ساعة من تاريخ إرسال الاستدعاء وفي حالة عدم الحضور في الموعد المحدد سيتم تعطيل منحته.

يذكر أن الوكالات المحلية للتشغيل، شرعت في إبلاغ المستفيدين من منحة البطالة بموعد المقابلة عن طريق الرسائل النصية القصيرة، من الفاتح من مارس الجاري.