-

وزارة الشباب والرياضة تتّخذ قرارا بشأن احتفالات

(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

أصدرت اليوم الجمعة وزارة الشباب والرياضة، تعليمة إلى مديري الشباب والرياضة للولايات والمؤسسات تحت الوصاية، بخصوص إحياء ذكرى إندلاع ثورة التحرير الفاتح من نوفمبر.

وورد في بيان وزارة الشباب والرياضة، أنه تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون فقد تقرّر إحياء ذكرى إندلاع الثورة التحريرية دون تنظيم أي مظهر من مظاهر الإحتفالات تضامنا مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأعلنت رابطة كرة القدم المحترفة في وقت سابق تأجيل مباريات البطولة ، وذلك بسبب أساسًا بعملية “طوفان الأقصى” بفلسطين ضد الكيان الصهيوني.

ونظّم المجتمع المدني في الجزائر مسيرات سلمية في مختلف شوارع الجزائر العاصمة،ومعظم ولايات الوطن للتنديد ببشاعة الاحتلال الصهيوني ونصرة القضية الفلسطينية.

وطلبت وزارة الخارجية الجزائرية في وقت سابق من جميع السفارات والبعثات والقنصليات العامة والقنصليات الجزائرية بالخارج، إلغاء كل التحضيرات المتعلقة بالاحتفالات المخلدة لذكرى أول نوفمبر المجيدة لهذه السنة وكل مظاهر الاحتفال المرتبطة بهذه الذكرى.

وأشار بيان للخارجية الجزائرية أن “هذا القرار يأتي بأمر من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تعبيراً عن تضامن الشعب الجزائري والدولة الجزائرية مع أهلنا وأشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر الذين يواجهون عدواناً غاصباً ووابلاَ من الجرائم والمجازر المرتكبة بحقهم من قبل المحتل الصهيوني”.