حصيلة وزارة الداخلية.. أكثر من 100 مليون اخبار الجزائر

حصيلة وزارة الداخلية.. أكثر من 100 مليون اخبار الجزائر

كشفت حصيلة وزارة الداخلية والجماعات المحلية عن تسجيل 111 مليون استشارة لمعطيات الوطني للحالة المدنية .

فيما يتعلق بعصرنة أنظمة المعلومات، أفاد بيان الوزارة إنتاج أكثر من 7 ملايين وثيقة بيومترية، من بينها أكثر من مليون و800 ألف جواز سفر بيومتري وما يقارب 4 ملايين و300 ألف بطاقة تعريف بيومترية إلكترونية وما ي فوق مليون رخصة سياقة بيومترية.

وأشار البيان ذاته إلى الاجتماع الذي عقده وزير الداخلية والجماعات المحلية براهيم مراد مع الإطارات المركزية لوز ارة، الذي تناول حصيلة وزارة الداخلية وكذا مستوى تقدم مشاريع عصرنة القطاع، وتسطير أولويات العمل لسنة 202 4.

وفي السياق ذاته، جدد مراد التذكير بالأولية التي توليها السلطات العمومية، وعلى رأسها رئيس الجمهورية، لاستك مال مسار العصرنة على مستوى جميع قطاعات النشاط، مشيرا إلى الغلاف المالي الذي استفاد منه القطاع ضمن قانون المالية .

وأسدى وزير الداخلية تعليمات برفع وتيرة العمل فيما يتعلق بتعميم استخدام الرقم التعريفي الوطني وتيسير عمليات التق اطع البيني للمعلومات مع مختلف القطاعات في إطار الإستراتيجية الوطنية للرقمنة.

وشدّد الوزير على الحرص لضمان تأمين المعلومات والشبكات بالنظر للتحديات الراهنة، واتخاذ إجراءات حماية المعطيا ت الشخصية بالتنسيق مع السلطة الوطنية ذات الاختصاص.

أمال زعيون