وزير الاتصال يجري مباحثات مع المدير التنفيذي اخبار الجزائر

وزير الاتصال يجري مباحثات مع المدير التنفيذي اخبار الجزائر

أجرى وزير الاتصال محمد لعقاب مساء الثلاثاء مباحثات مع المدير التنفيذي لعرب سات الحميدي بن مناحي بن فهد العنزي ووفد رافقه إلى الجزائر.

وجرى اللقاء بين الطرفين بمقر الوزارة وحضره ممثلو المؤسسة الوطنية للبث الإذاعي والتلفزي، وإطارات الوزارة وكذا المديران العامان للإذاعة والتلفزيون.

وقدم المدير العام لمؤسسة عرب سات في مستهل اللقاء عرضا مفصلا عن ميزات عرب سات والخدمات التي يقدمها لكافة متعامليه بما فيها الجزائر التي وضعها على رأس استراتيجياته.

وأبدى العنزي استعداده وترحيبه التام بكل الأفكار التي من شأنها تطوير العلاقات وتعزيزها أكثر مع الجزائر.

وأشاد بالتنوع الثقافي والسياحي والإمكانيات الهائلة التي تزخر بها الجزائر في مختلف المجالات.

وأكد أن هذا الأمر “يتطلب تسليط الضوء على هذه القدرات وإعطاء الجزائر المكانة التي تستحقها في منظومة البث وإيصال صورة الجزائر وأبعادها الحقيقية إلى كل أنحاء العالم، خاصة أن عرب سات لديها 10 أقمار صناعية وتضمن تغطية كاملة لكل من إفريقيا، أوروبا، أمريكا وآسيا.”

وأبرز وزير الاتصال سياسة الدولة واستراتيجية الوزارة الرامية إلى تنويع الشراكات الإعلامية بين مختلف هيئات البث وضرورة البحث عن سبل أوسع لتعزيز حضور الجزائر ووجودها في منظومة البث العالمي.

كما أبدى لعقاب رغبة الجزائر الواسعة في تطوير العلاقات بين الجزائر ومؤسسة عرب سات خاصة ما تعلق بجانب التكوين والتدريب، وهو ما ينص عليه قانون الإعلام الجديد ضمانا لتكوين نوعي للصحفيين والمهنيين ومواكبة التطورات التكنولوجية والتقنية الحديثة في قطاع الإعلام والاتصال.

وأشار وزير الاتصال إلى جملة المكاسب الجديدة التي يوفرها قانون السمعي البصري بالنسبة للقنوات التلفزيونية وبالتالي فتح المجال واسعا لإنشاء قنوات تلفزيونية أخرى مستقبلا.

كما أوضح الوزير أن مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي TDA هي المخول الوحيد لإبرام الشراكات والاتفاقيات ومتابعة الجوانب الفنية والتقنية مع مؤسسة عرب سات وغيرها.

في ختام اللقاء، اتفق الجانبان على ضرورة الرقي بعلاقات التعاون بين الجزائر ومؤسسة عرب سات الى آفاق أرحب ما يسمح بتجسيدها ميدانيا وتقديم خدمة إعلامية راقية ومحتوى إعلامي هادف.